عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التمثيل التجاري": فرص تصديرية أمام الشركات المصرية بـ44 مليون دولار 

كشف جهاز التمثيل التجاري، عن إتاحة فرص تصديرية وتعاقدات أمام الشركات المصرية في مجالات "الحاصلات الزراعية، والصناعات الغذائية، والمفروشات المنزلية والصناعات المعدنية، والصناعات الكيماوية والملابس الجاهزة"، بقيمة 44 مليون دولار، خلال شهر يناير الماضي.



 

 

وأوضح التقرير، الصادر عن الجهاز أن أهم الفرص التصديرية، التي تم إتاحتها لسلع "ورق الألومنيوم، ملابس، زيتون وزيت زيتون، بقوليات، هياكل معدنية، جرانيت، معدات اطفاء، بصل وثوم مجفف، الغزل والنسيج، ورق، دهانات، برتقال، الأعشاب الطبية، سبائك حديد، مفروشات منزلية".

 

وأشار التقرير إلى أنه تم توفير تلك الفرص في 16 سوقًا دولية "المملكة المتحدة، هولندا، تونس، العراق، ألمانيا، الصين، لبنان، المغرب، اليونان، الهند، الأردن، جنوب إفريقيا، أسبانيا، ماليزيا، الجزائر، كينيا".

 

كما أشار التقرير إلى أن جهود مكتب نيودلهي أسفرت عن إبرام تعاقدات تصديرية بقيمة 750 ألف دولار، لتوريد البصل، كما أسفرت جهود مكتب بيروت عن إبرام تعاقدات تصديرية بقيمة 65 ألف دولار.

 

ولفت الجهاز إلى قيام مكاتبه في الخارج بإعداد 150 دراسة وتقرير تسويقي، فضلًا عن التدخل لتسوية عدد 14 نزاعًا تجاريًا بالطرق الودية خلال الشهر الماضي، فضلًا عن الترويج للصادرات المصرية، من خلال التعامل مع 900 طلب ترويج واستعلام تجاري، وتوفير بيانات تتعلق بالتصدير.

 

وذكر أن المكاتب التجارية قامت خلال الشهر الماضي بالإعداد لعدد من المعارض، سواء التي تقام في مصر مثل المعرض الدولي للحديد والصلب والصناعات المعدنية، Gafex Hotelelier Egypt، ايجي هوم تيكس، او خارج مصر، مثل الخرطوم الدولي، Fitur للسياحة، فروت لوجيستيكا، جلفود، همتكستايل، Domotex.

ونوه بأن المكتب التجاري في لندن قام بترتيب العديد من اللقاءات يومي 16-17 يناير الماضي لوفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، المشارك بقمة الاستثمار البريطانية الافريقية مع الشركات البريطانية المستثمرة في مصر، كما شارك مكتب جنيف بفعاليات الاجتماع الوزاري التشاوري لمنظمة التجارة العالمية الذي عقد في دافوس للتعرف على ملامح وعناصر المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي سينعقد خلال شهر يونيو 2020.

 

وشاركت المكاتب التجارية في الترتيب لعدد 15 زيارة رسمية وتجارية، خلال يناير الماضي، من أهمها زيارة رئيس الجمهورية والوفد المصري المرافق للمملكة المتحدة للمشاركة في أعمال قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية.

 

وتابع الجهاز، أن المكتب التجاري في أديس أبابا شارك في الإعداد للشق الاقتصادي والتجاري للمشاركة المصرية، برئاسة رئيس الجمهورية في أعمال قمة الاتحاد الإفريقي، التي عقدت في أثيوبيا في فبراير2020، فضلا عن متابعة المكتب التجاري للشق التجاري والاقتصادي ترتيبات زيارة رئيس جمهورية بيلاروسيا إلى مصر في فبراير 2020 على رأس وفد مصري، بالإضافة الى زيارة الوفد المصري إلى كينيا للمشاركة بأعمال المؤتمر الإقليمي الأول لتعزيز التعاون التجاري بين باكستان وإفريقيا، وزيارة وفد كل من وزارة الزراعة المصرية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية إلى الكويت، وزيارة رئيس هيئة تيسير التجارة الكندية إلى مصر، زيارة وفد جمعية رجال أعمال الإسكندرية إلى السعودية والإمارات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز