الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة صحية على مصانع الأغذية في "بلبيس والعاشر"

للمرة الأولى شهد سوق الغذاء بمحافظة الشرقية، حملة مكبرة بإشراف أ.د. ممدوح غراب محافظ الشرقية، وبقيادة هيئة الرقابة الإدارية، بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالشرقية، وبحضور الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حيث تم المرور على مصانع الأغذية، ومجازر الدواجن، بمركز ومدينة بلبيس، والعاشر من رمضان، وضمت الحملة لجنة من مديرية التموين، ومديرية الطب البيطري، ومديرية القوى العاملة والأمن الصناعي، ومصلحة الضرائب العامة.



 

أسفرت جهود الحملة عن غلق ٢ منشأة غذائية لوجود خطر داهم على الصحة العامة، عبارة عن مصنع تعبئة مواد غذائية، ومجزر دواجن لعدم وجود ترخيص ونقص شديد بالاشتراطات الصحية بالمصنع، ووجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية بالمجزر، وتم ضبط ١٥٠٠ كرتونة زيت لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وإعدام ١٠٨ كجم هوالك إنتاج، وتحرير ٨ محاضر جنحة صحية، وتم سحب ٣٦ عينة أغذية، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحياتها للاستهلاك الآدمي.

 

تأتي هذه الحملة، ضمن اهتمامات القيادة السياسية لوصول منتجات غذائية آمنة للمواطنين، حفاظًا على الصحة العامة، والتأكد من اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية بهذه المصانع، حفاظًا على سلامة العاملين، وعدم وجود أي تهرب ضريبي، حفاظًا على المال العام.