عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

دراسة: صعود السلالم يزيد تركيزك أكثر من شرب القهوة

الكافيين بلا شك هو الطريقة المفضلة لتقليل التعب وزيادة التركيز وتحسين اليقظة وزيادة الطاقة، فبعد نوم سيء في الليل أو في منتصف النهار، يلجأ معظم الناس إلى تناول القهوة لمزيد من الطاقة والتركيز، ولكن هناك حقيقة قاسية أخرى وهي أن تناول الكافيين الزائد ليس مفيدًا للصحة، علاوة على ذلك فإن التأثير مؤقت فقط، والذي يتلاشى في وقت أقرب بكثير مما تدرك.



 

 

وفقًا لموقع "تايمز أوف إنديا" توصل العلماء إلى طريقة أخرى فعالة وطبيعية لزيادة الطاقة وتحفيزك، لذا تخلص من فنجان القهوة لأنه حان الوقت للمشاركة في بعض الأنشطة البدنية، فبدلا من الوصول إلى كوب الكافيين المفضل لديك، امش لأعلى ولأسفل الدرج لمدة 10 دقائق لتشعر بالنشاط والطاقة.

 

 

وفقًا للدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة جورجيا، فإن البالغين المحرومين من النوم والذين ساروا في الطابق السفلي بوتيرة ثابتة لمدة 10 دقائق يشعرون بأنهم أكثر نشاطًا مقارنةً بأولئك الذين تناولوا 50 ملليجرام من الكافيين أو علبة من الصودا.

 

 

شمل الباحثون 18 طالبة جامعية تتراوح أعمارهم بين 18 و 23 سنة في دراستهم، واختاروا المشاركين الذين أبلغوا عن الحرمان المزمن من النوم، وطُلب منهم إجراء اختبار يقيم ذاكرتهم واهتمامهم ووقت رد فعلهم ودوافعهم في ظل حالتين منفصلتين.

 

 في الأولى، تم إعطاؤهم كبسولة تحتوي على 50 ملليجرام من الكافيين أو دواء وهميا، بينما في الثانية طلب منهم المشي صعودا وهبوطا على الدرج بوتيرة منتظمة لمدة 10 دقائق. 

 

في النهاية، وجد أن الفريق الذي سار على الدرج كان أكثر تحفيزًا وتنشيطًا مقارنةً بمن أعطوا الكافيين، ومع ذلك لم يكن لأي من الظروف أي تأثير على ذاكرة الفرد.

 

هذه الدراسة الجديدة هي أخبار سارة لجميع الأشخاص الذين يعتمدون على الكافيين للبقاء متحمسين ومركزين طوال اليوم، لذا بدلاً من شرب القهوة، يمكنهم التنزه في المكتب أو المنزل لمدة 10 دقائق عند الشعور بالكسل، سيؤدي ذلك أيضًا إلى نشاطك وحتى المساعدة في الحفاظ على لياقتك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز