عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

«المصريين الأحرار» يناقش مخرجات التعليم الجامعي ومتطلبات سوق العمل

دشن حزب المصريين الأحرار الصالون التعليمي الأول بعنوان مواكبة مخرجات التعليم الجامعي مع متطلبات سوق العمل، وذلك بالمقر الرئيسي لحزب المصريين الأحرار بالقاهرة، بحضور لفيف من أساتذة الجامعات والمثقفين والمهتمين بالتعليم.



 

 

بدأ الصالون بكلمة الدكتور ملاك رسمي، وكيل أول لجنة التعليم بالحزب، الذي أعرب خلالها عن مدى اهتمام المصريين الأحرار بالتعليم عامة والتعليم الجامعي خاصة، ولذلك كان أول حزب سياسي يطلق صالونا تعليميا لمناقشة المشاكل والقضايا المثارة في الحقل التعليمي ومدى إمكانية حلها، أو متابعة حلها من خلال الجهات المختصة باتخاذ القرار، ومحاولة المساعدة ودعم الدولة لإنجاح المنظومة التعليمية.

 

https://rosaelyoussef.com/UserFiles/NewsInnerImages/2020/02/05/558292/IMG-20200205-WA0140_20200205201544.jpg

 

 

 

وأكد رسمي أهمية التعليم الجامعي، ومحاولة ربط مخرجاته بسوق العمل، ومدى الاحتياج الفعلي لسوق العمل، ومدى إمكانية إثقال الطالب الجامعي بالمهارات والخبرات التي تساعده بشكل فعال على النجاح بعد التخرج وتحقيق التنمية في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها.

 

 

وتحدث الدكتور محمد فرج، بكلية السياحة والفنادق، عن إمكانية إنشاء كيانات لدراسة الاحتياجات الفعلية لسوق العمل وترجمتها بالمناهج، والعمل على تدريب أساتذة الجامعات على التحديث الدائم والمستجدات لسوق العمل.

 

 

كما تحدثت الدكتورة حنان كمال الأستاذة بكلية التربية جامعة حلوان، رئيس مركز التطوير الوظيفي cdc، عن ثلاثة محاور أساسية لمحاولة علاج هذه الفجوة، أولا، محاولة التناسب بين مستوى الخريج والمستوى المطلوب لسوق العمل، ثانيا، دور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تجاه التعليم الفني وما يدر من مكاسب إذا تم استخدامه بطريقة سليمة، وكذلك نشر الوعي الوظيفي بين الطلاب في المرحلة الثانوية، ثالثا، دور الإعلام في إلقاء الضوء على التخصصات الجديدة بالكليات المختلفة، مؤكدة أهمية نشر فكرة المراكز المتخصصة للتطوير الوظيفي داخل الجامعات المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز