عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

١٠ طرق لقطع علاقتك الرقمية مع شريكك السابق بعد الانفصال

قطع علاقتك الرقمية مع شريكك السابق
قطع علاقتك الرقمية مع شريكك السابق

الانفصال ليس شيئًا سهلًا لأحد، وخلال حياتك هناك احتمال بأن يكون قلبك تعرض للكسر عدة مرات مع شريك حياتك، وفي العالم الحقيقي قد يكون الانفصال أسهل عند مقارنته في العالم الافتراضي، هذا لأنك أنت وشريكك السابق ستكونان بلا شك متصلين ببعضكم على وسائل التواصل الاجتماعي.



 

 في حال كنت تواجه بعض الصعوبات في قطع العلاقات مع شريك حياتك السابق بعد الانفصال، إذ يقدم موقعboldsky طرقًا لكيفية الانفصال رقميًا معه أو معها.

 

 

١-  تجنب الاتصال به:

أول شيء يجب عليك فعله، هو تجنب تلقي المكالمات من شريك حياتك السابق، عليك أن تفهم أن علاقتك قد انتهت، وإذا كنت قد قررت بالفعل المضي قدمًا في حياتك، فإن النظر إلى الوراء ليس بالأمر الجيد.

تأكد من أنك لا تتصل به ولا تستقبل مكالماته، إذ إن الاتصال بشريكك السابق أو استقبال مكالماته سوف يعطيه رسالة، مفادها أنه لا تزال هناك بعض فرص المصالحة، وبالتالي قد لا تتمكن من قطع الاتصال رقميًا مع شريكك السابق.

 

 

٢ - قلل من الدردشة معه:

نظرًا لأنك لا تتصل بشريكك السابق ولا تتلقى مكالماته، فقد يحاول هو إعادة الاتصال بك عبر الرسائل، بدلًا من الرد على زوجك أو زوجتك السابقة بمجرد أن يرسل إليك النص، حاول تقييد الدردشة معه، قد يشير ذلك أيضا إلى أنك غير مستعد للمضي قدمًا ولا تريد إصلاح الأشياء.

 في حال كنت على استعداد للحفاظ على الصداقة بعد الانفصال، تأكد من أن تفعل الشيء نفسه بعد توقف كبير.

 

٣-  حظر كل أرقامه على الموبايل:

بعد الانفصال، قد تشعر بالاستياء والحزن، قد تشعر أنك لا تتحدث مطلقًا مع شريكك السابق، في هذه الحالة يمكنك حظر شريك حياتك وليس هناك خطأ في ذلك.

إذا كنت على استعداد للمضي قدمًا، فعليك قطع كل ما يعيدك إلى الأمام، وهناك طريقة واحدة للقيام بذلك عن طريق حظر رقمه، مما سيساعدك فعلًا.

 

 

٤- حظره على وسائل التواصل الاجتماعي:

هناك خطوة أخرى تحتاج إلى اتخاذها من أجل قطع الاتصال رقميًا بشريكك، وهي عدم متابعته على منصات وسائط التواصل الاجتماعي.

 

بغض النظر عن عدد منصات الوسائط الاجتماعية التي كنت متصلًا بها من قبل، ببساطة قم بإزالته أو حظره، سيساعدك هذا أيضا على المضي قدمًا ومن يدري قد يمنحك فرصة لمقابلة أشخاص جدد.

 

 

-5 لا تبقى على اتصال بأصدقائك السابقين:

كنت تفكر في إزالة شريك حياتك السابق من جهة الاتصال الخاصة بك، ثم تحتاج إلى التفكير مرتين، من الممكن أن يصل إليك من خلال أصدقائه، إذ قد يحاول إقناعك من خلال أصدقائه وقد يعود في حياتك، لذلك، سيكون من الأفضل إذا قمت بإلغاء متابعة أصدقائه أو مطاردتهم، وكذلك على منصات التواصل الاجتماعي.

 

٦-  تغيير كلمة المرور الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي:

هناك العديد من الأزواج الذين يسمحون لبعضهم البعض للوصول إلى حساباتهم على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

في مثل هذه الحالة، تحتاج إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي، أو الحسابات المالية الخاصة بك، حتى لا يتمكن شريكك السابق من الوصول إليها.

 

لا داعي للقلق بشأن ما قد يفكر فيه شريكك عنك، علاوة على ذلك الأمر متروك لك دائمًا إذا كنت ترغب في تغيير بيانات اعتماد حساباتك ولهذا لا يلزمك طلب إذنه.

٧-  رفض الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك:

هناك العديد من التطبيقات عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في تخزين الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، في هذه الحالة إذا سمحت لشريكك السابق بالوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، فمن الأفضل رفض الوصول، بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت قد حملت صورك وشريكك السابق، ولكنك غير مستعد لحذف هذه الصور بعد، فيمكنك أرشفتها.

 

٨- تجنب مشاركة مواقع بعضكم البعض:

هناك أزواج يفضلون مشاركة مواقعهم مع بعضهم البعض، ويفعلون ذلك من أجل إبقاء بعضهم البعض على علم جيد بمواقعهم، إذا فعلت أنت وشريكك السابق نفس الشيء، فيمكنك الآن إيقاف مشاركة موقعك مع شريكك السابق، نظرًا لأنكما لم تعدا معًا وقررتا المضي قدمًا، يمكنك وضع حد للمشاركة وتتبع الموقع المباشر لبعضهما البعض.

 

 

٩-  كتم الدردشات:

إذا وجدت صعوبة في مقاومة دردشات شريكك السابق من النقر على الرسالة التي أرسلها بمجرد تلقي إشعار، فيمكنك كتم الدردشة.

 قد يصعب على الأشخاص تجنب رسائل شخص أحبوه غاليًا في الماضي، ولكن يحتاج المرء أيضا إلى فهم أنه من الضروري القيام بذلك إذا كنت في علاقة غير صحية.

 

١٠- تجنب مكالمات الفيديو معه:

إذا كنت تعتقد أن رفض طلب الاجتماع سيجعل شريكك السابق يدرك أنه لا توجد فرصة للمصالحة، فكر مرة أخرى، فقد يحاول الاتصال بك عبر مكالمات الفيديو، ولكن من الأفضل عدم الرد.

 قد يحاول كذلك إقناعك من خلال ذلك بالعودة إليه، ولكن إذا كنت قد قررت بالفعل عدم العودة إلى شريكك السابق، فيمكنك رفض مكالمات الفيديو الخاصة به.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز