عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الشيخ زايد" يعقد مؤتمرًا صحفياً ويطلق مبادرة "جمهور واعي"

أعلن مجلس إدارة نادي الشيخ زايد، برئاسة فكري الهواري، عقد مؤتمراً صحفياً خلال فبراير الجاري، للكشف عن المبادرة التي سيطلقها النادي، بحضور نخبة من الرياضيين والإعلاميين.



 

ويطلق نادي الشيخ زايد مبادرة "جمهور واعي"، انطلاقا من رؤية 2030، الذي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتطرح المبادرة بعض الطرق الصحية للوقاية من بعض السلوكيات الخاطئة في مدرجات الملاعب المصرية، والتي جعلت الدولة متخوفة من الدفع بالجماهير مرة أخري بعد أحداث بورسعيد والمجازر التي خلفت وراءها شهداء بسبب التعصب الأعمى من قبل بعض الجماهير المندسة.

 

وتتركز أهداف المبادرة التي سوف يعلن الهواري عن تدشينها رسميا فبراير الجاري، على مجموعة من الأهداف أهمها تهدئة الامور داخل الوسط الرياضي أملًا في إعادة مصر إلى ريادتها الرياضية افريقيا وعربيا بكافة المجالات وليس كرة القدم فقط ضمن المبادرة التي اطلقتها، وضرورة أن يعي كل طرف مسئولياته في الوقت الراهن وأن يتجنب الجميع التفكير في مصالحه الشخصية التي سيطرت على بعض المسئولين في الوسط الرياضي خلال السنوات الماضية، فكانت سببًا رئيسيًا في إبعادنا عن منصات التتويج سواء على مستوى المنتخب الوطني لكرة القدم الذي خرج من دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا في مشهد حزين للجماهير المصرية أو حتى ابتعاد النادي الاهلي على وجه الخصوص أكثر الأندية حصولاً على البطولات الأفريقية عن حصد لقبه المفضل في فترة سابقة.

 

وأضاف أن نجاح تجربة تذكرتي أكبر دافع لعودة الجماهير إلي المدرجات مرة أخري، ولكن على الجميع التخلي عن التعصب والهتافات المعادية في بعض المباريات القوية خاصة بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك، حني نستطيع أن نصل برسالة طمأنينة للمسئولين عن الأمن في مصر أن هناك جمهور واعي يقدر تخوف القيادة السياسية والأمنية من حدوث أي أعمال شغب تضر بأبناء الشعب المصري، حتى نؤكد المعنى الأسمى للرياضة المصرية الذي يتمثل في "التسامح والمنافسة الشريفة".

  وأوضح أن الجمهور المصري لديه مسئولية مجتمعية وتربوية تجاه وطنه قبل أن تكون تجاه ناديه، ومسئولية لديهم مسئولية اكبر تجاه وطنهم وهي عدم اثارة الفتنة، وعلي الجمهور أن يعلي من مصلحة الوطن عن أي مصلحة شخصية. 

 

وقال رئيس نادي الشيخ زايد، إن طاقات الشباب لا بد من أن يتم استثمارها في بناء مجتمع يقوم على المشاركة وعلى المبادرات التطوعية وصولا إلى بناء مجتمع عصري يتناسب مع معايير الحداثة والتطور، مضيفًا: “ستحملون راية البناء والقيادة في المستقبل وعلى عاتقكم تقع مسؤولية تحقيق الأمن وعودة التشجيع الشريف مرة أخري لمدرجاتنا.

 

ودعا الهواري كل الرياضيين للمشاركة في تلك المبادرة حتي نسترجع ذكريات التشجيع المثالي في المدرجات المصرية، لافتاً أنه سيتقدم بدعوة لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ورؤساء الأندية ومراكز الشباب والنقاد الرياضيين حتي تحقق المبادرة أهدافها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز