عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ختام منافسات مونديال البلياردو الفرنسي بشرم الشيخ

ختام منافسات مونديال البلياردو الفرنسي بشرم الشيخ
ختام منافسات مونديال البلياردو الفرنسي بشرم الشيخ

كتب - شريف مدحت

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات كأس العالم للبليارد الفرنسي بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء من داخل فندق حياة ريجنسي، حيث تقام مباراتا الدور قبل النهائي والمباراة النهائي لتحديد هوية بطل كأس العالم هذا العام.



وشهد المونديال هذا العام تغييرا جديدا في نظام المسابقة من قبل الاتحاد الدولي، حيث لم تقام مباريات دور الـ٣٢ بعد الأدوار التمهيدية وإنما أقيمت المباريات بنظام المجموعات كل مجموعة تضم ٤ لاعبين يصعد الأول والثاني مباشرة لدور الـ١٦ وبعدها بخروج المغلوب مباشرة وهو ما جعل المنافسات ساخنة جدا.

وشهدت البطولة مشاركة سامح سيدهم بطل مصر وإفريقيا والفائز ببرونزية بطولة العالم بالدنمارك في الأدوار النهائية وأيضا رياض نادي وهشام سعد اللذين شاركا في النهائيات مباشرة طبقا لأحقية الدولة المنظمة أن تدفع بثنائي من مصر للنهائيات، وحاولا أن يقدما أفضل ما لديهما ولكن خبرة نجوم دول أوروبا وآسيا حسمت الأمر لصالحهم.

يحضر نهائي المونديال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذي حرص على توفير كل مطالب الوفود المشاركة في المونديال من ٢٢ دولة على مستوى العالم وتواجد في الأدوار التمهيدية بجانب فاروق البرقي رئيس الاتحاد الدولي للعبة وعمرو الخرادلي رئيس الاتحادين المصري والعربي وحسين الشريف رئيس الاتحاد الإفريقي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز