عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قائدة سلة الأهلي: تنظيم بطولة إفريقيا على أرض مصر سيعطي الفريق دفعة إيجابية كبيرة

قائدة سلة الأهلي: تنظيم بطولة إفريقيا على أرض مصر سيعطي الفريق دفعة إيجابية كبيرة
قائدة سلة الأهلي: تنظيم بطولة إفريقيا على أرض مصر سيعطي الفريق دفعة إيجابية كبيرة

أكدت قائدة الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي دينا عمرو أن تنظيم بطولة أفريقيا للأندية الأبطال على أرض مصر سيعطي الفريق دفعة إيجابية كبيرة جدا، خاصة وأنها أول مرة تحدث في تاريخ النادي الأهلي سيدات أن يشارك في بطولة أفريقيا، وموضحة أن تواجد الجمهور سيمنح اللاعبات قوة أكبر كما حدث السنة الماضية في البطولة العربية .



وعن استعدادات الأهلي للبطولة، قالت في تصريحات لها اليوم الأحد،إن الفريق كان ينتظر حتى ينتهي من مباراة سموحة التي أقيمت يوم الجمعة، لأنها كانت مباراة مهمة جدا وأوصلته لنهائي بطولة المرتبط، وذلك لم يتمكن الفريق من الاستعداد المبكر للبطولة الإفريقية ، مضيفة أنه ستبدأ الاستعدادات غدا بعقد اجتماع للتخطيط لفترة معسكر البطولة .

وعن الخطوات التي اتخذها الفريق للتغلب على نقص الخبرات في مشاركتهم لأول مرة في البطولة، قالت :"كنا نعمل بشكل قوي منذ فترة في التدريبات حتى نعتاد على طرق لعب الفرق الإفريقية، إضافة إلى أن معظم لاعبات الفريق شاركن في أفريقيا من قبل، ولكن مع المنتخب، فلدينا حجم خبرات لا بأس به".

وتابعت :"أعتقد أننا نتميز عنهم بأننا أذكى منهم إلى جانب أن المحترفة الجديدة ستكون إضافة قوية جدا لنا مع المحترفة المتواجدة معنا، وهذا سيشكل فرقا كبيرا للفريق، وعن اللياقة، فنحن لدينا لياقة عالية بسبب الاستعدادات القوية التي نخوضها، ولكن الفارق الوحيد مع الفرق الإفريقية سيكون جسمانيا".

وأشارت إلى أن الهدف الأول بالنسبة لها هو الفوز بالبطولة، قائلة:"أنا لا أفكر في ألقاب فردية إطلاقا، ولكن كل ما يشغل عقلي هو أن نحقق البطولة للمرة الأولى خاصة وأن عيد مولدي سيكون أخر يوم في البطولة، فأتمنى أن أحتفل بالتتويج ببطولة إفريقيا يوم مولدي".

ووجهت دينا عمرو رسالة إلى جماهير الأهلي المهتمة بالبطولة ، قائلة :"نحن نحتاج لكم وننتظر دعمكم ومساندتكم وأن تقفوا في ظهرنا لأننا بدونكم لن نتمكن من تحقيق أي شيء خصوصا وأننا نشارك في البطولة للمرة الأولى، ووجودها على أرضنا وبين جماهيرنا، سيمنحنا دفعة، خاصة وأنهم دائما مصدر قوة ودعم لنا كما حدث في البطولة العربية، التي أقيمت في مصر العام الماضي، ودعم الجماهير أوصلنا للمركز الثاني على الرغم من أننا لم نتوقع هذا النجاح، وننتظر أن يكون الحضور والدعم أكبر مثلما يحدث في مباريات كرة اليد والطائرة".

وتنطلق بطولة أفريقيا لكرة السلة للأندية "سيدات" خلال الفترة من السادس وحتى الخامس عشر من ديسمبر الجاري في القاهرة بمشاركة الأهلي وسبورتنج من مصر بجانب عشرة فرق أفريقية أخرى.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز