عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إنجاز مصري غير مسبوق في الكرة الإفريقية لعام 2017

إنجاز مصري غير مسبوق في الكرة الإفريقية لعام 2017
إنجاز مصري غير مسبوق في الكرة الإفريقية لعام 2017

كتب - محمد يوسف

فرحة غير عادية لإنجاز مصري غير مسبوق في قارة أفريقيا، بعدما أطلق الاتحاد الافريقي لكرة القدم اسم مصر 4 مرات أثناء حفل توزيع جوائز "الأفضل" في القارة السمراء خلال عام 2017.



ونجحت مصر في حصد 3 جوائز لأول مرة في حفل "الأفضل" في إفريقيا :

_ أفضل لاعب في إفريقيا التي توج بها محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي.

وأصبح الفرعون، أول لاعب مصري يتوج بالجائزة منذ إنطلاقها عام 1992، إذ كانت تقدم قبل ذلك من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وفاز بها أسطورة النادي الأهلي ورئيسه حاليا، محمود الخطيب، عام 1983

كما أنه ثاني لاعب عربي يفوز بالجائزة على التوالي بعد نجم نادي ليستر سيتي، رياض محرز، الذي توج بالجائزة في عام 2016، كما أن الفرعون المصري هو ثالث عربي يتربع على عرش أفريقيا بعد المغربي مصطفى حاجي ومحرز.

_ وأفضل منتخب في القارة كان من نصيب "الفراعنة" على حساب منتخبي نيجيريا والكاميرون وذلك بعد الانجاز العظيم الذي وصل إليه هذا العام وهو "وصيف بطل إفريقيا" بعد غياب دام 3 سنوات عن بطولة أمم إفريقيا و"نهائيات كأس العالم روسيا 2018 " بعد غياب دام 28 عامًا.

_ وأفضل مدرب الذي توج بها الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخبنا الوطني، ليتفوق بذلك على الحسين عموتة مدرب الوداد والفرنسى جيرنو روهر مدرب منتخب نيجيريا.

_ وجاء الثنائي المصري محمد صلاح (ليفربول) وأحمد فتحي (الأهلي) في التشكيل الأساسي للفريق المثالي في إفريقيا.

ولم يشهد تاريخ مصر الكروي فترة من النضج الكروي كهذه الفترة التي برغ فيها نجم "صلاح" الذي حطم كل الأرقام القياسية في تاريخ مصر سواء مع المنتخب الوطني او الفرق التي انضم إليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز