عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

فيلانوفا يؤكد غياب بيكيه عن برشلونة اليوم ويشيد بأداء سيلتيك

كتب - أحمد أشرف
 
 قال تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة الاسباني اليوم الاثنين إن قلب الدفاع جيرار بيكي سيغيب عن الفريق في مباراته أمام ضيفه سيلتيك الاسكتلندي في دوري أبطال اوروبا غدا الثلاثاء بسبب عدم تعافيه من اصابة في القدم.
 
واضطر بيكي للغياب عن مباراة برشلونة الأولى في المجموعة السابعة التي فاز فيها 3-2 على سبارتاك موسكو الروسي الشهر الماضي وبقي ضمن قائمة طويلة من المدافعين المصابين.
 
وحرمت الاصابات فيلانوفا من الاستعانة بجهود لاعبيه الاساسيين في خط الدفاع وهم ايريك ابيدال وكارليس بويول وبيكي وداني الفيس وتلقت شباك الفريق أربعة أهداف في مباراة مثيرة انتهت بالفوز 5-4 على ديبورتيفو كورونيا في الدوري الاسباني في مطلع هذا الاسبوع.
 
وبالاضافة الى ذلك سيغيب لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس - الذي يمكنه اللعب في خط الظهر - عن اللقاء بسبب الايقاف.
 
وقال فيلانوفا في مؤتمر صحفي "غياب هؤلاء اللاعبين ليس عذرا لكل شيء. في النهاية جميع من في القائمة هم من لاعبي برشلونة وبوسعهم اللعب على أعلى مستوى."
 
ولم يخسر برشلونة في الدوري الاسباني هذا الموسم ويتصدر الترتيب بفارق الاهداف عن اتليتيكو مدريد لكنه تلقى نفس عدد الاهداف التي اهتزت بها شباك اوساسونا فريق الذيل وبلغ 11 هدفا.
 
وأضاف فيلانوفا "لقد ارتفع عدد الاهداف التي دخلت مرمانا. لكننا أيضا الفريق الذي سجل أكبر عدد من الاهداف (24 هدفا) وهذا يمثل تعويضا في بعض الاحيان."
 
ويتصدر برشلونة مجموعته في بطولة اوروبا برصيد ست نقاط من انتصارين متقدما بفارق نقطتين على سيليتك صاحب المركز الثاني.
 
وحذر فيلانوفا لاعبيه من سيلتيك وقال "عندما سحبت القرعة لم يعتقد كثيرون أن سيلتيك سيتأهل للدور التالي لكنه يملك فرصة الان."
 
وأضاف "مباريات أي فريق على أرضه مهمة جدا واذا نجحنا في الفوز بهذه المباراة سنقطع خطو كبيرة نحو التأهل.

 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز