عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. فضيحة.. خناقة ريال مدريد والـ"بالون دور" تكشف "بلاوي" الجائزة المشبوهة

قلة فقط من الأحداث الرياضية التي تحظي باهتمام إعلامي عالمي ومنها حفل جوائز الكرة الذهبية الذي تنظمه سنويا مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية والمقام الليلة في باريس.



لكن ثمة أمرا ما هذا العام يزيد من الشكوك التي تتردد حول الجائزة منذ سنوات، وتطال أحيانا التشكيك من المعايير التي بناء عليها يتم اختيار المتوجين بالألقاب ناهيك عن بعض الوقائع السابقة.

وقبل قليل خرج العملاق الإسباني ريال مدريد وأحد أكبر القلاع الرياضية العالمية؛ ليعلن مقاطعته للحفل لاقتناعه بعدم حصول نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور على جائزة أفضل لاعب.

وقال الريال في بيان تناقلته الكثير من وسائل الإعلام حول العالم "اذا كانت معايير الجائزة لم تقم باختيار فينيسيوس فان المعايير ذاتها يجب ان تختار كارفاخال.. لكن الأمر ليس كذلك.. الكرة الذهبية لم تحترم الريال ونحن لن نتواجد في مكان لا يحترمنا".

الغريب أن منظمي حفل الكرة الذهبية أعلنوا من قبل ثم خرجوا ليجددوا ذلك اليوم بأنه لا يوجد أحد يعرف هوية الفائزين كما شددوا علي الالتزام بقواعد السرية.

وفي السنوات السابقة كان يتم ابلاغ الفائز بالكرة الذهبية بشكل شخصي قبل أيام قليلة من الحفل لكن هذه المرة تمت دعوة الجميع وفق تأكيدات منظمي الحفل.

ما حدث كان جزءا مما شهدته الساعات الماضية حول الجائزة التي لطالما طالتها بعض الشبهات خلال السنوات الأخيرة.

ولعل أبسط شيء يقال هو السؤال المنطقي.. كيف علم ريال مدريد أن فينيسيوس لن يفوز بالجائزة وبناء عليه قرر مقاطعة الحفل ؟.. فلو تم الالتزام بقواعد السرية لما خرجت تسريبات للريال.. وهل حقا فينيسيوس لن يفوز بها رغم الموسم الاستثنائي الذي قدمه؟.

أمر آخر هناك تأكيدات إعلامية من وسائل مختلفة علي رأسها فرنسية وإسبانية بأن الفائز هو الإسباني رودري نجم مانشستر سيتي ولاعب لاروخا.. بالتالي كيف علموا بهوية الفائز وفق تأكيداتهم؟

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز