عاجل
الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
العدوان على لبنان
البنك الاهلي

الجامعة العربية تقف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء في لبنان

وقف مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الخميس، دقيقة حدادا على أرواح الشهداء في لبنان وفلسطين، وذلك خلال انطلاق الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث التحرك العربى للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي.



 

وافتتح نائب مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية علي صالح مرسي الجلسة الطارئة لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين وطالب بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء لبنان وفلسطين.

 

وقال، خلال كلمته أمام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، والمنعقد بمقر الأمانة العامة، إن بلاده تتضامن مع لبنان حكومة وشعباً ضد العدوان الغاشم والذي يهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

 

وأضاف أن الاجتماع هو للتعبير عن التضامن مع النازحين واللاجئين في لبنان، موضحا أنه يواجه أخطر مرحلة في تاريخه في ظل نزوح داخلي هائل جراء العدوان، إلى جانب أوضاع اقتصادية صعبة تتطلب تقديم دعم إنساني عاجل للشعب اللبناني، بما يمكن القطاعات الصحية والاجتماعية لتأدية دورها.

 

أكد السفير علي حسن الحلبي سفير لبنان فى مصر ومندوبها الدائم  لدي الجامعة العربية، أن بلاده تحمل إسرائيل مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في المنطقة، وأن الاحتلال ينتهك كل القرارات الدولية داعيا مجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤولياته لوضع حد لانتهاكات الاحتلال للاراضي اللبنانية.

 

ودعا خلال كلمته في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة  لتفعيل الهيئات الدولية المخولة بحقوق الإنسان على إدانة ومحاسبة إسرئيل.

وثمن مواقف الدعم والمساعدات التي صدرت عن الدول العربية الشقيقة وكذلك التي قدمتها الأمانة العامة للجامعة العربية مطالبا بتقديم المزيد من الدعم وإرسال مساعدات إغاثية وطبية نظرا للضغط الهائل الذي يتعرض له القطاع الصحي بسبب العدوان الغاشم. وأكد الحلبي، أن لبنان يؤكد علي موقفه الرافض للحرب وتمسكه بالحلول الدبلوماسية وإنهاء الاحتلال للأراضي اللبنانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز