عاجل
الثلاثاء 29 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

هل تجنت "ديلي سبورت" على "محمد صلاح" في تقييمه بمباراة ليفربول والذئاب؟

محمد صلاح
محمد صلاح

قدّم فريق ليفربول الإنجليزي أداءً غير مقنع في مباراته ضد ولفرهامبتون، في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه حصل على ثلاث نقاط، ليتصدر جدول الترتيب في البريميرليج. 



 

وقفز ليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فوزه 2-1 على ولفرهامبتون، الذي بقى في قاع الترتيب، مساء السبت.

اللافت أن الصحافة الإنجليزية لا تزال تضع النجم المصري محمد صلاح في ترتيب متدنٍ في تقييمات اللاعبين، رغم أنه أحرز الهدف الثاني لليفربول من ضربة جزاء.

يقول دومينيك كينج من صحيفة ميل سبورت، الذي شاهد المباراة من أرض الاستاد، إن محمد صلاح أعاد ليفربول إلى الصدارة، ورغم أن أداءه لم يكن مقنعًا، فإنه أحرز الهدف الثاني لليفربول، ليحصل على الثلاث نقاط ويقفز إلى صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وإليكم تقييمات لاعبي ليفربول في مباراتهم أمام ولفرهامبتون، "الذئاب"، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. 

 

  أليسون بيكر، 6.5 - 10

حصل حارس مرمي ليفربول أليسون بيكر، على 6.5 درجة من 10 درجات، إذ إنه لم يكن موفقًا في التصدي للهدف الذي دخل مرماه، ولم يتعرض لأي هجمات خطيرة طوال مجريات المباراة. ولم يكن لديه الكثير ليفعله، لكنه سيعلم أنه كان يجب أن يكون أفضل في التصدي لهدف ولفرهامبتون. 

 

ترينت ألكسندر أرنولد 6.5 - 10

يعود الفضل إلى ترينت ألكسندر أرنولد في تمريرة عرضية واحدة في الشوط الأول كانت كافية لخلق هدف، وقام بكل ما هو مطلوب منه دفاعيًا، ولكن لا يستحق أكثر من 6.5 درجة، لأنه لم يكن فاعلًا في خلق فرص تهديفية أخرى.

 

إبراهيما كوناتي 6.5 –10

رغم أن الفرنسي إبراهيما كوناتي، أحرز هدف فريقه في المباراة، لكنه تسبب في الهدف الذي أحرزه فريق ولفرهامبتون، والذي أدى إلى التعادل لذلك يستحق 6.5 درجة.

فيرجيل فان ديك 7.5 -10

 يلعب فيرجيل فان ديك في مركز الجوكر، وسرعته وتحركاته تتحكم في ريتم المباراة، وكان بمثابة رمانة الميزان في إيقاع اللعب؛ لم يخرج أبدًا عن مركزه ولا يفوت أي شيء. بداية رائعة للموسم ويستحق 7.5 درجة.

 

آندي روبرتسون 7- 10

آندي روبرتسون لم يفعل أي شيء سوى الركض لأميال، ويستحوذ على الكرة فترات كبيرة ولم يترجمها إلى فرص، ولكن رفع عددًا من الكرات العرضية ليستحق 7 درجات.

أليكسيس ماك أليستر 7 - 10

كان أليكسيس ماك أليستر بمثابة ضابط الإيقاع في الملعب، وكان أداؤه قويًا ومرتبًا ومن حقه الـ 7 درجات.

 

ريان جرافينبيرش7 -10

 أصبح ريان جرافينبيرش، جزءًا مهمًا جدًا من خطط آرت سلوت، مدرب ليفربول، حيث يعمل بكل طاقته وانضباطه على جعل الأمور تسير وفقًا لرغبات مدربه لذا يستحق 7.

 

محمد صلاح 7- 10

سجل محمد صلاح، ركلة الجزاء، وأحرز الهدف الذي وضع ليفربول في صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان بإمكانه تسجيل هدف آخر، وخلق العديد من الفرص، ورغم ذلك لم يمنحه الناقد الرياضي دومينيك كينج، سوى على 7 في تقييم الفئة الثالثة، وقبل الأخيرة في تقييمات لاعبي ليفربول.

 

دومينيك زوبوسزلاي 6.5– 10

أصبح دومينيك زوبوسزلاي، محيرًا إلى درجه تجعله تساءل نفسه، كيف بقيت تسديدته من مسافة ثلاثة ياردات خارج المرمى. كان هذا أمرًا مثيرًا للاستغراب في أسلوب الضغط الذي يتبعه ليفربول، لذلك منح 6.5 درجة.

لويس دياز 6.5- 10

لويس دياز، لم يستكمل المباراة، ويبدو أنه لم يكن في يومه، لكن ولفرهامبتون كان يشعر بسعادة غامرة عندما تم استبداله، حيث كانت لديه القدرة على التسجيل في أي وقت، وجاء تقييمه بمنحه 6.5 درجة.

ديوجو جوتا 8– 10

ديو جو جوتا لم يسجل أهدافًا، ولكن من وجهة نظر الناقد دومينيك كينج أن "جوتا" عاد إلى مستواه القديم، واستغل الفرصة التي سنحت له من تمريرة داروين نونيز، وحصل على ركلة الجزاء ورفع العرضية الذي سجل منها كوناتي هدف ليفربول الأول، فكان يستحق 8.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز