عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"رحلت سنية" .. فنانون يرثون الفنانة ناهد رشدي

الفنانة ناهد رشدى
الفنانة ناهد رشدى

سادت حالة من الحزن الوسط الفني في مصر بعد رحيل الفنانة ناهد رشدي التي وافتها المنية، في وقت مبكر اليوم السبت عن عمر ناهز 68 عاما بعد صراع مع المرض.



 

ونعى عدد من الفنانين الراحلة حيث رثوها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي قائلين: " رحلت الفنانة الجميلة في كل شيء .. رحلت سنية ابنة الحاج عبد الغفور البرعي".

 

ورثتها الفنانة شيريهان عبر حسابها على "تويتر" قائلة:" لروحها الطيبة الجميلة النقية الرحمة والمغفرة ولأهلها وأحبابها وأسرتها الكريمة الصبر والسلوان".

وأضافت "إنا لله وإنا اليه راجعون في رحمة ورحاب الله يا ناهد ، ربنا يعفو عنك ويجعلك ممن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون".

 

ونشرت الفنانة نجلاء بدر صورة للراحلة على حسابها بموقع “ انستجرام” وكتبت: "رحلت الفنانة ناهد رشدي .. كانت جميلة في كل حاجة قلب وشكل وطيبة وخفة دم وأخلاق "

 

كما نعت الفنانة نهال عنبر الراحلة قائلة: "ربنا يرحمك يا ناهد .. رحلت إنسانة محترمة وزي النسمة " ، بينما وصفتها الفنانة كندة علوش بالفنانة الإنسانة الرقيقة والحساسة.

 

ونشرت الفنانة منة فضالي صورة تجمها بالفنانة الراحلة في ـحد المشاهد ، وقالت إن "الراحلة من أجمل الناس وكل حاجة فيها حلوة كانت هادية وجميلة وحبوبة وتحب الناس كلها" ، مشيرة إلى أنها في التصوير كانت تشعر أنها مع أمها.

 

وكشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن موعد تشييع جنازة الفنانة الكبيرة ناهد رشدي، حيث قال إن الجنازة ستقام عصر اليوم من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة.

 

ناهد رشدي

 

ولدت الفنانة ناهد رشدي في 14 سبتمبر 1956، وتخرجت في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، وعرفها الجمهور من خلال تواجدها المكثف في المسلسلات التليفزيونية، ثم بدأت مشوارها الفني عام 1986، بمشاركتها في مسلسل "سفر الأحلام"، مع محمود مرسي وصلاح السعدني وغيرهما، ثم شاركت في مجموعة من الأعمال الشهيرة منها: "هوانم جاردن سيتي" و"أرابيسك" و"الزيني بركات" و"الغروب" و"المرأة في الإسلام" و"كفر دلهاب" و"البشاير" و"السجن" و"شديد الخطورة".

 

ويعد المسلسل الدرامي "لن أعيش في جلباب أبي" التي جسدت فيه شخصية "سنية" ابنة الحاج عبد الغفور البرعي الأشهر لها; حيث كان تحولا كبيرا في مسيرتها الفنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز