عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| رحيل الموهبة الشابة كسرت "ضهر" تشيلسي.. وتفاصيل أخرى موجعة

ريو نجوموها
ريو نجوموها

إذا لم يكن نادي تشيلسي الإنجليزي حذرًا، فإن رحيل الموهبة الشابة ريو نجوموها البالغ من العمر 16 عامًا إلى ليفربول ظاهرة سوف تتكرر كثيرًا وبمثابة ضربة موجعة حلت على النادي.



 

 

 
 
 

موهبة شابة رحلت عن تشيلسي

 

ويرى خبراء والنقاد الرياضيين الذين تابعون أداء هذا الشاب موهبة أن نادي تشيلسي يخسر تواصل الأـجيال من جيل إلى جيل. وقال مصدر مطلع: "هناك انعدام ثقة كبير بين الشباب في أكاديمية تشيلسي بسبب استراتيجية الفريق الأول المتمثلة في التعاقد مع أعداد قليلة من اللاعبين، ويشعرون بأنه لا يوجد طريق أمامهم للانضمام إلى الفريق الأول في تشيلسي بعد الآن.

 

ويلاحظ لاعب أكاديمية تسيلشي أن النادي يوقع مع لاعبين جدد من أندية أخرى وتجاهل لاعبي الأكاديمية في فترة الانتقالات التالية في نفس مراكزهم.

 

وفي الوقت الحالي يشعر الكثير من لاعبي أكاديمية أنه يتم التعامل معهم كآلات يستخدمها تشيلسي للخروج من مشاكل "PSR" مثلما حدث مع كونور جالاجر، الذي رحل إلى أتلتيكو مدريد الجديد، ووداع الجماهير ونادي تشيلسي في رسالة مؤثرة بعد رحيله رسميا عن ملعب ستامفورد بريدج.

 

مع وضع ذلك في الاعتبار، أن كرة قدم بارز رفض بشدة حتى التفكير في الانتقال إلى تشيلسي هذا الصيف بسبب الطريقة التي عومل بها جالاجر، الذي نشأ في أكاديمية النادي بعد انضمامه في سن السادسة، قبل انتقاله إلى أتلتيكو مدريد لإرضاء معركة البلوز المستمرة للامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف.

 

ولم يشارك أوماري كيليمان، البالغ من العمر 18 عامًا، والذي وصل من أستون فيلا في صفقة بقيمة 19 مليون جنيه استرليني في فترة الانتقالات الصيفية، في أي مباراة منذ التوقيع. وإذا كان كيليمان - الذي يعاني الآن من مشكلة في أوتار الركبة - يشعر بالقلق، فسيكون ذلك مفهومًا تمامًا.

 

وبطبيعة الحال، سوف يشير النادي إلى القائد ريس جيمس وليفي كولويل كدليل على التزام النادي بضمان المسار المناسب لشبابه. ومع ذلك، خاض جيمس وكولويل مباراتهما الاحترافية الأولى في عهد أبراموفيتش.

 

بالنسبة لنجوموها وكيليمان، اللذين لعبا مع منتخب إنجلترا على مستوى الشباب، فإن السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة ستكون حاسمة في ظل انتقالهما من كرة القدم للناشئين إلى كرة القدم للرجال. قال مسؤول بارز آخر في أحد الأندية المنافسة: "لقد كانوا يسرقون المراهقين لسنوات".

 

ومع ذلك فإن الإحباط الناجم عن خسارة نجوموها سوف يستمر لفترة أطول. يُزعم أن نجوموها كان منفتحًا على البقاء بعد أن سعى للحصول على ضمانات بشأن اتجاه واضح نحو كرة القدم في تشيلسي، لكن إدارة النادي كانت بطيئة في تقديم خطة محددة. ولكن عندما أدركوا الحقيقة، كان الأوان قد فات، وتدخل نادي ليفربول، الذي قدم لنجوموها استراتيجية واضحة فيما يتصل بدمج كبار السن، على الصفقة.

 

وعند النظر في الأسباب وراء قرار نجوموها باستبدال ستامفورد بريدج بأنفيلد، من المهم أن نفكر في تأثير مايكل إدواردز، الرئيس التنفيذي لكرة القدم في ليفربول. وكيل يقاضي تشيلسي رفع وكيل الأعمال سيف روبي، الذي تمت تبرئته من إرسال بريد إلكتروني تهديدي إلى مارينا جرانوفسكايا، دعوى قضائية ضد تشيلسي والمدير السابق للنادي للحصول على مبلغ يقارب 3 ملايين جنيه استرليني. وتم تقديم أوراق المحكمة إلى تشيلسي وجرانوفسكايا يوم الجمعة الماضي فيما يتعلق بالرسوم التي يدعي أنه مستحق لها من انتقال كورت زوما من ستامفورد بريدج إلى وست هام في عام 2021.

 

 

ويمكنني أن أكشف أن المبلغ الذي يطالب به روبي هو في حدود 3 ملايين جنيه استرليني لدوره في عملية النقل. تنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم على أن الوكيل الذي يتصرف نيابة عن النادي البائع يحق له الحصول على ما يصل إلى 10 % من قيمة الانتقال.

 

وحصل تشيلسي على مبلغ إجمالي قدره 29.1 مليون جنيه استرليني عند بيع زوما لمنافسه اللندني. لدى البلوز وجرانوفسكايا مهلة حتى يوم الجمعة من الأسبوع الجاري للرد على طلب زوما للمحكمة. وفي وقت سابق من هذا العام، تمت تبرئة روبي من تهمة الاتصالات الخبيثة فيما يتعلق برسالة إلكترونية أُرسلت إلى جرانوفسكايا بشأن مبلغ من المال قال إنه مستحق له من صفقة زوما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز