عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رئيس مياه الإسكندرية يستقبل مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني

رئيس مياه الإسكندرية يستقبل مؤسسا
رئيس مياه الإسكندرية يستقبل مؤسسا

تعتبر المشاركة المجتمعية ركيزة أساسية من ركائز تحقيق الأهداف التنموية للمجتمع، وتعد إحدى الأدوات التي يمكن من خلالها النهوض بالمجتمع والارتقاء به، والعمل على تحسين مستوى الحياة لأفراده.



 

من هذا المنطلق تحرص شركة مياه الشرب بالإسكندرية علي التعاون مع المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة للمناطق والقري الأكثر إحتياجاً، حيث استقبل السيد المهندس أحمد جابر  رئيس مجلس إدارة شركة مياه الإسكندرية كلاً من السيدة المهندسة مروة الدريني رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للمياه والصرف ورئيس مجلس إدارة جمعية حُماة المستقبل للرعاية والتنمية، والأستاذ محمد أبو الخير عن مؤسسة عُمار الأرض، والدكتورة منال وهيبه عضو مجلس إدارة جمعية جيل الأمل للتنمية الاجتماعية.

 

حيث تم مناقشة آلية تنفيذ المرحلة الثانية من مد خط مياه بقرية أبوبكر الصديق بطول مواسير 1800 متر قطر 4 و 6 بوصة وبلغت تكلفة مد خط المياه للمرحلة الثانية مبلغ 4970334  جنيهاً.

 

هذا وقد شاركت الجمعيات والمؤسسات الخيرية في سداد جزء من المرحلة الثانية لمد خط المياه أبوبكر الصديق وذلك تحت مظلة الاتحاد النوعي المصري للمياه و الصرف، حيث ساهمت الجمعيات الخيرية علي النحو التالي :-

- مؤسسة عُمار الارض مبلغ 1000000 جنيهاً من تكلفة المشروع.

- جمعية جيل الأمل للتنمية الاجتماعية سددت مبلغ 500000 جنيه من تكلفة المشروع.

- ساهمت جمعية حُماة المستقبل بمبلغ 100000 جنيه.

ـ ساهمت جمعية الثمرات الخيرية بمبلغ   100000 من التكلفة. 

وأخيرا ساهمت جمعية مصدر خير بمبلغ 75000 جنيهاً من تكلفة المشروع.

 

حيث سبق وأن استقبل المهندس أحمد جابر الأستاذ إسلام كوراني رئيس مجلس إدارة جمعية مصدر خير ، حيث تم مناقشة سُبل التعاون بين شركة مياه الشرب بالإسكندرية و الجمعية في مجالات المشاركة المجتمعية.

 

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ المرحلة الأولي من مد خط مياه بقرية أبوبكر الصديق من خلال تعاون شركة مياه الشرب بالإسكندرية مع الاتحاد النوعي المصري للمياه والصرف ممثلاً في كلا من جمعية حُماة المستقبل ومؤسسة عُمار الارض .

 

وصرح المهندس أحمد جابر بأن شركة مياه الشرب بالإسكندرية حريصة على التعاون مع المجتمع المدني بمحافظة الإسكندرية من أجل تحقيق التنمية المستدامة بالمناطق الأشد إحتياجاً ومن أجل خدمة أهلنا من الأسر رقيقة الحال بهذه المناطق، وذلك من خلال إدارة المشاركة المجتمعية بالشركة والتي تُعد حلقة الوصل بين شركة مياه الشرب والمجتمع المدني، وشكر المهندس أحمد جابر الجمعيات والمؤسسات الخيرية علي المجهود المبذول و المساهمة الفعالة من خلالهم للوصول للمناطق والأسر الأشد إحتياجاً بمحافظة الإسكندرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز