عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

المدفعجية بلا "خط وسط" في الديربي مع توتنهام.. يوم الأحد

ارسنال
ارسنال

يفتقد آرسنال لخط وسطه الأساسي بالكامل في ديربي شمال لندن مع توتنهام، يوم الأحد، قبل المباريات خارج أرضه أمام أتالانتا ومانشستر سيتي؛  وستنطلق المباراة في الساعة 2 ظهرًا.



 

وتحوم الشكوك حول مشاركة قائد أرسنال مارتن أوديجارد في مباراة الديربي اللندني، في بداية أسبوع صعب بالنسبة للجانرز، بعد تعرضه لإصابة في الكاحل أثناء مشاركته مع منتخب النرويج.

 

احتاج أوديجارد إلى المساعدة عند مغادرة الملعب واضطر إلى الخروج بعد إصابته في الكاحل خلال مباراة في دوري الأمم الأوروبية أمام النمسا.

 

وقال ستالي سولباكن مدرب النرويج لقناة تي في 2 التلفزيونية: "بدا الأمر سيئا في غرفة الملابس أيضا تأثرًا باصابة أوديجارد".

 

وأضاف طبيب الفريق أولا ساند أن أوديجارد تعرض لالتواء بسيط في الكاحل. سنرى خلال اليوم الثلاثاء ما سيحدث بعد ذلك وما سنفعله حيال ذلك.

 

ومن المتوقع أن تظهر المزيد من التفاصيل حول شدة الإصابة في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، لكن يبدو أن مشاركة أوديجارد في مواجهة توتنهام يوم الأحد محل شك، حيث من المحتمل أن يُحرم ميكيل أرتيتا من خط وسطه الأساسي بالكامل في المباراة.

 

وفي سياق ذي صلة، تعرض اللاعب الجديد ميكيل ميرينو لكسر في كتفه خلال أول جلسة تدريب له مع النادي، ومن غير المتوقع أن يشارك لأول مرة قبل أكتوبر المقبل، بينما تم إيقاف ديكلان رايس بسبب طرده الغريب أمام برايتون.

 

ولم يكن توقيت إصابة أوديجارد أسوأ من ذلك: يبدأ آرسنال مشواره في دوري أبطال أوروبا أمام أتالانتا يوم الخميس ليلاً قبل أن يواجه تحولاً سريعًا للعب ضد مانشستر سيتي يوم الأحد، والذي سيتم بثه مباشرة على قناة سكاي سبورتس.

 

ويتوقع أن يكون لياندرو تروسارد المرشح الأبرز لخلافة أوديجارد في مباراة الديربي. وفي حال إعادة نشر تروسارد، فقد يمهد ذلك الطريق أمام رحيم ستيرلينج المعار إلى أرسنال للمشاركة لأول مرة في مركز الجناح الأيسر أمام توتنهام.

 

لكن هذا بدوره سيترك أرتيتا في معضلة اختيار لشغل دور رايس كلاعب وسط أيسر. ونظراً لمخاوف الإصابة التي يعاني منها جابرييل جيسوس، فمن المرجح أن يظل كاي هافرتز في المقدمة، لذلك قد يضطر أوليكساندر زينتشينكو إلى الانتقال إلى الأمام.

 

 

لماذا لا يستطيع آرسنال تحمل خسارة أوديجارد؟

 

يعد لاعب الوسط النرويجي القائد مارتن أوديجارد القلب النابض في فريق الارسنال، كما أن مستوياته العالمية مع الكرة وبدونها ليست حاسمة لفريق ميكيل أرتيتا فحسب، بل من المستحيل أيضًا العثور عليها في أي مكان آخر في الفريق.

 

كان أوديجارد اللاعب الأكثر إبداعًا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، حيث تصدر قائد أرسنال قائمة التمريرات الحاسمة المتوقعة بواقع 11.17 تمريرة. 

وكان اللاعب الوحيد الذي اقترب من هذا الرقم هو زميله في الفريق بوكايو ساكا، الذي حصل على 11 تمريرة حاسمة.

 

لكن دوره في الضغط على أرسنال هو ما يجعل أوديجارد حيويا للغاية. لم يفز أي لاعب بالكرة في الثلث الأخير من الملعب أكثر منه في الموسم الماضي، بينما تمكن خمسة لاعبين فقط من الضغط على المنافس ما أدى إلى فقدان الكرة أكثر من لاعب خط وسط أرسنال.

 

الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن أرسنال يعاني من أزمة خطيرة في خط الوسط قبل مباراة ديربي شمال لندن يوم الأحد ضد توتنهام.

 

 سيغيب ميكيل ميرينو لفترة بسبب كسر في الكتف، بينما تم إيقاف ديكلان رايس عن المباراة بعد البطاقة الحمراء التي حصل عليها ضد برايتون.

مع السماح لإميل سميث رو وفابيو فييرا بالرحيل في فترة الانتقالات، فإن هذا يترك أرسنال يعاني من نقص مثير للقلق في خط الوسط. توماس بارتي - الذي لا يمكن الاعتماد عليه دائمًا من حيث اللياقة البدنية - أصبح الآن لاعبًا أساسيًا مضمونًا. يجب على أرتيتا اختيار من بين جورجينيو وكاي هافرتز ولياندرو تروسارد للعب بجانبه في دور رقم 8 إذا انتهى الأمر بأوديجارد في قائمة الغائبين.

كما قد يلجأ مدرب آرسنال إلى الشباب، حيث أظهر إيثان نوانيري ومايلز لويس سكلي - اللذان لم يشاركا حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الجانرز - أداءً رائعًا في فترة ما قبل الموسم. كما يتمتع بن وايت وجوريان تيمبر وأولكسندر زينتشينكو بخبرة في خط الوسط في مسيرتهم المهنية وغالبًا ما ينتهي بهم الأمر في تلك المنطقة من الملعب كظهيرين مقلوبين.

 

لكن هذا ليس الوضع المثالي بالنسبة لأرسنال، الذي لديه ثلاث مباريات خارج أرضه أمام توتنهام وأتالانتا ثم مانشستر سيتي في الأيام السبعة الأولى بعد فترة التوقف الدولي.

 

لقد خسروا بالفعل نقاطًا أمام برايتون هذا الموسم وربما لا يريدون المزيد من الزلات في سباق اللقب الذي لا يرحم مع مانشستر سيتي.

 

سبع مباريات في 21 يومًا - شهر مزدحم ينتظر أرسنال

 

15 سبتمبر: توتنهام "خارج الأرض"، الدوري الإنجليزي الممتاز، انطلاق المباراة الساعة 2 ظهرًا

 

19 سبتمبر: أتالانتا "خارج الأرض"، دوري أبطال أوروبا، انطلاق المباراة الساعة 8 مساءً

 

22 سبتمبر: مانشستر سيتي "خارج الأرض"، الدوري الإنجليزي الممتاز، تنطلق المباراة في الساعة 4.30 مساءً

 

25 سبتمبر: بولتون "على أرضه"، الدور الثالث من كأس كاراباو، انطلاق المباراة الساعة 7.45 مساءً

 

28 سبتمبر: ليستر "على أرضه"، الدوري الإنجليزي الممتاز، انطلاق المباراة الساعة 3 مساءً.

 

1 أكتوبر : باريس سان جيرمان "على أرضه"، دوري أبطال أوروبا، انطلاق المباراة الساعة 8 مساءً

 

5 أكتوبر: ساوثهامبتون "على أرضه"، الدوري الإنجليزي الممتاز، انطلاق المباراة الساعة 3 مساءً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز