عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

صحة الشيوخ يثمن تأكيد مصر والسعودية على حماية أمن واستقرار المنطقة

النائب علي مهران
النائب علي مهران

أشاد النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بالأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، مؤكداً أن هذا اللقاء يعكس إدراك القيادة السياسية في كل من مصر والسعودية لأهمية التعاون الإقليمي في الحفاظ على الأمن والاستقرار.



 

وقال مهران، في بيان له اليوم، إن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة والجريمة المنظمة العابرة للحدود، والتي باتت تمثل تهديدًا مباشرًا للأمن القومي في المنطقة.

 

وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن مثل هذا التعاون يسهم في توحيد الجهود بين البلدين لمواجهة تلك التحديات وتعزيز الأمن والاستقرار.

 

وشدد على أهمية التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والمملكة العربية السعودية في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية التي تفرزها ظروف المنطقة.

 

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أهمية تطوير التعاون في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية التي تشهد تصاعدًا ملحوظًا، مما يتطلب تبادل الخبرات والمعلومات وتكثيف الجهود المشتركة للتصدي لهذه الظاهرة.

 

وأضاف، أن الجرائم الإلكترونية تمثل تحديًا كبيرًا يتطلب تكامل الجهود بين الدول الشقيقة، لمواكبة المتغيرات التقنية السريعة وتعزيز القدرات الأمنية، لافتاً إلى ضرورة مواصلة التطوير والتدريب المشترك بين الأجهزة الأمنية في البلدين لمواكبة تلك المتغيرات.

 

واختتم رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بالتأكيد على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين كل الدول العربية لمواجهة التحديات المشتركة، والعمل على بناء شراكات استراتيجية قوية تُسهم في حماية الأمن القومي وتحقيق الاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز