عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. المدرب الجديد للمنتخب الإنجليزي ينسف تقليدًا عمرة 25 عامًا

لي كارسلي
لي كارسلي

سيلاحظ لاعبو إنجلترا والمشجعون التغييرات تحت قيادة المدرب المؤقت لي كارسلي، كما كتب روب دورسيت، مراسل سكاي سبورتس نيوز؛  في مباراة أيرلندا ضد إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية يوم السبت؛ حيث تنطلق المباراة في الساعة 5 مساءً.



 

 

 أول مدرب يرتدي الزي الرياضي لمنتخب إنجلترا 

 

ويعد لي كارسلي، أول مدرب يرتدي الزي الرياضي لمنتخب إنجلترا منذ ما يقرب من ربع قرن، على سلفه، جاريث ساوثجيت، صاحب الملابس الأنيقة.

جاريث ساوثجيت

 

وربما كان كيفن كيجان - في عام 2000 - آخر مدرب للمنتخب الإنجليزي يتمتع بنفس القدر من المهارة التي يتمتع بها كارسلي. اعتاد كيجان أن يكون الصوت الأساسي في التدريبات ويقود الجلسات.

 

خلال السنوات الثماني التي تولى فيها ساوثجيت المسؤولية، ترك كل ذلك لمساعده ستيف هولاند، بينما ظل ساوثجيت يراقب أداء تلاميذه مثل مدير المدرسة.

 

عندما كان كارسلي مسؤولًا عن منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا، كان يشرف بنفسه على وضع المخاريط وتجهيز أرضية الملعب قبل مغادرة الفريق، ولا يزال أسلوبه خلال فترة توليه المسؤولية المؤقتة عن الفريق الأول هو نفسه تمامًا.

 

في حين اشتهر ساوثجيت بقميصه الأبيض وسترة الصدر المصممة خصيصًا له - وفي البطولات اللاحقة كان العارض المثالي الذي يرتديه أحد رعاة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ماركس آند سبنسر - فقد قيل ل"كارسلي: أن يكون على طبيعته.

 

ومن المتوقع أن يرتدي بدلة رياضية على جانب الملعب في المباراة ضد فريق أيرلندا في ملعب أفيفا يوم السبت.

 

وفي أول جلسة تدريبية للمدرب الجديد كانت مفتوحة أمام وسائل الإعلام، وكان من الملاحظ أن لاعبي إنجلترا كانوا يقومون بتمارين بالكرة خلال الدقائق العشر الأولى.

 

خلال الأعوام الثمانية التي شاهدت فيها تدريبات ساوثجيت وهولندا، كان من النادر للغاية أن نرى الكرات قيد الاستخدام خلال فترة الإحماء التي تستغرق 15 دقيقة.

 

في الواقع، كان من المرجح أن نرى دجاجة مطاطية تُلقى بين اللاعبين أثناء محاولتهم مزج التدريبات البدنية بشكل إبداعي.

 

يريد كارسلي أن يقضي لاعبوه أكبر قدر ممكن من الوقت مع الكرة. إنه مدرب فني، يحب العمل على العناصر الأكثر تكتيكية في إعداد الفريق.

 

كان ملحوظًا أنه عندما قاد منتخب تحت 21 عامًا للفوز ببطولة أوروبا الصيف الماضي، كان غالبًا ما يلعب بدون مهاجم في التشكيلة الأساسية، مستخدمًا أنتوني جوردون كمهاجم وهمي.

 

ومن المعروف عنه أنه يقوم بالأمور بطريقة مختلفة بعض الشيء، ورغم أن فريق تحت 21 عامًا كان هجوميًا للغاية في تشكيلته وأفراده، إلا أن الفريق أيضًا خاض البطولة بأكملها دون أن يستقبل أي هدف. وهذا يعني الكثير.

 

إن حقيقة أن كارسلي استخدم تشكيلًا بدون مهاجم معروف بالفعل - وحقق نجاحًا معه - قد تكون مفيدة هذا الأسبوع أثناء توليه مسؤولية الفريق الأول، مع بقاء هاري كين هو المهاجم الوحيد المتبقي في الفريق.

 

كان اعتذار أولي واتكينز، إلى جانب كول بالمر وفيل فودين، بمثابة ضربة كبيرة لخيارات المدرب الجديدكارسلي الهجومية، ولكنه كان أيضًا بمثابة نعمة كبيرة لعدد من اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لأول مرة والذين يبدو أنهم سيستفيدون الفرصة السانحة لهم.

 

 

ومن المؤكد الآن أن مورجان جيبس-وايت سيشارك لأول مرة مع المنتخب الأول للمنتخب الإنجليزي في مرحلة ما خلال المباراتين المقبلتين، وأنخيل جوميز أيضًا.

 

وسيكون تينو ليفرامينتو ونوني مادويكي - اللاعبان الآخران اللذان تم استدعاؤهما للمرة الأولى - غير محظوظين إذا لم يحصلا على بعض الوقت للعب.

 

ولكن سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يحاول كارسلي المزج بين القديم والجديد، والخبرة مع المبتدئين، وهو يحاول العثور على مزيج ناجح في فريقه الأول مع إنجلترا.

 

ووعد بالاعتماد على العمود الفقري القوي لفريق إنجلترا الذي خدم إنجلترا تحت قيادة ساوثجيت بشكل جيد - ومن المرجح جدًا أن يبدأ جوردان بيكفورد وديكلان رايس وكين أول مباراة لكارسلي في دبلن.

 

ولكن ما إذا كان هاري ماجواير وجون ستونز سيشاركان في المباراة أيضاً، فهذه نقطة مثيرة للاهتمام بعد الأداء المتميز الذي قدمه مارك جوهي في بطولة أوروبا. فقد كان بلا شك اللاعب الأكثر ثباتاً في أداء إنجلترا، وسيكون من الصعب للغاية استبعاده الآن، في ظل الأداء الذي قدمه مع ناديه ومنتخب بلاده.

 

وعلى النقيض من ذلك، شارك ستونز لمدة 40 دقيقة فقط مع مانشستر سيتي هذا الموسم، بينما دخل ماجواير كبديل في اللحظات الأخيرة من مباراة مانشستر يونايتد أمام ليفربول نهاية الأسبوع.

 

ومن المحتمل أن يذهب “كارسلي” مع واحد من هذين اللاعبين الأكبر سنا إلى جانب غويهي في قلب دفاع إنجلترا في دبلن.

 

في ظل عدم وجود ظهير أيسر معروف في الفريق - كما كان الوضع المعتاد والمزعج بالنسبة لساوثجيت - أتوقع أن يتحول كارسلي إلى ليفي كولويل صاحب القدم اليسرى هناك، ربما مع تثبيت ترينت ألكسندر أرنولد في مركز الظهير الأيمن.

 

وأوضح المدرب الجديد أنه لن يجرب - كما فعل سلفه - مع لاعب ليفربول في دور مبدع في خط الوسط. وفي خط الهجوم، سيكون القرار الأكثر إثارة الذي سيتخذه كارسلي هو جوميز. فقد استخدمه ليل في مركز أشبه بمركز الظهير الخلفي ـ حيث يلعب في عمق الملعب خلف لاعبي خط الوسط الآخرين، ولكن مع حرية الإبداع وفرض أسلوب اللعب ـ وسوف يكون هذا تغييرًا كبيرًا في تشكيل إنجلترا إذا اختار كارسلي هذا المركز.

وربما يكون الخيار الأكثر أمانًا هو إشراك رايس في مركز لاعب الوسط المدافع، وكوبي ماينو في مركز الرقم ثمانية، وجيبس وايت في مركزه المفضل رقم 10.

 

ومن المؤكد أن كين - الذي يحتاج فقط إلى مباراتين دوليتين لإكمال مئة مباراة دولية - سيقود الهجوم إذا كان لائقًا، وربما مع بوكايو ساكا على اليمين.

 

سيكون من المثير للاهتمام اختيار اللاعب الذي سيلعب مع كارسلي في الجناح الأيسر. هل سيكون اللاعب العائد جاك جريليش، الذي يحرص على اللعب وإقناع بيب جوارديولا، بقدر ما يفعل مع مدرب إنجلترا الجديد؛ أو إيبيريتشي إيزي، الذي قدم بعض العروض الرائعة في ألمانيا هذا الصيف؛ أو جوردون، الذي كان لاعبًا مهمًا للغاية بالنسبة لـ"كارسلي" عندما فاز منتخب تحت 21 عامًا ببطولة أوروبا؟

 

وسيكون الخيار الذكي هو الخيار الأخير، كرجل يعرف بالضبط ما يتوقعه كارسلي.

في حين يريد كارسلي أن يترك بصمته على هذا الفريق، وأن يكون جريئًا ويشجع الشباب في اختياراته للفريق، إلا أنه يعلم أيضًا أنه يحتاج إلى الانتصارات لضمان الحصول على الوظيفة الأولى بعد هذا الخريف.

 

هبطت إنجلترا إلى المجموعة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، لذا من المتوقع أن تحقق فوزًا جيدًا في مباراتي سبتمبر المقبل ضد أيرلندا، ثم فنلندا على ملعب ويمبلي. ولكن أيرلندا لا تريد أكثر من هزيمة إنجلترا في ملعب أفيفا، وسيكون هذا الملعب نابضاً بالإثارة والرعب.

لي كارسلي
لي كارسلي

 

كما ستكون هذه المباراة الأولى للمدرب الجديد هيمير هالجريمسون، الذي تم تعيينه في يوليو. قد يكون أداء كارسلي داخل الملعب وخارجه خلال الأسبوعين المقبلين حاسما في تحديد فرصته في أن يصبح بديلا لساوثجيت على المدى الطويل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز