عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سقوط مقاتلة بريطانية في القناة الإنجليزية

مروحية
مروحية

توفى أحد أفراد البحرية الملكية البريطانية بعد تحطم مروحية تابعة للبحرية الملكية أثناء رحلة تدريبية ليلية في القناة الإنجليزية.



 

 

وقع الحادث بطائرة هليكوبتر من طراز Merlin Mk4، كانت تقوم برحلات تدريبية بالقرب من حاملة الطائرات HMS Queen Elizabeth قبالة ساحل دورست.

 

وكان على متن المروحية ثلاثة من أفراد الطاقم، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن خفر السواحل أنقذ اثنين منهم ونقلهما إلى المستشفى.  وبحسب العلومات الأولية فإن حياتهم ليست في خطر ولم يتعرضوا لإصابات خطيرة، ولكن توفي أحد أفراد الطاقم ولم يتم الكشف عن اسمه بعد.   وفي وقت الحادث، كانت مروحية أخرى من طراز ميرلين تشارك في التدريبات وكانت تحلق في الجو بالقرب من مكان الحادث.

 ولم تقدم المصادر الرسمية بعد معلومات إضافية حول سبب الحادث، لكن من المعروف أن الحادث وقع خلال رحلات ليلية ضمن برنامج تدريبي. وتم تصميم المروحية Merlin Mk4 المشاركة في التدريبات، للقيام بمهام متعددة الأدوار، بما في ذلك عمليات البحث والإنقاذ والدعم الأرضي. 

تعد مثل هذه الرحلات التدريبية جزءًا قياسيًا من تدريب أطقم الطائرات التابعة للبحرية الملكية، خاصة للعمليات في البيئات الصعبة مثل الرحلات الجوية الليلية. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز