عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| "كريستيانو" و"ميسي" خارج منافسات الكرة الذهبية.. لأول مرة منذ ٢١ عامًا

ميسي وكريستيانو
ميسي وكريستيانو

للمرة الأولى منذ عام 2003، غاب كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي - الفائزان بجميع جوائز الكرة الذهبية الـ14 الأخيرة باستثناء واحدة - عن الترشيح.



 

 

وفي غضون ذلك، أعلن ترشيح ٦ لاعبين من إنجلترا لجائزة الكرة الذهبية للرجال هم، هاري كين وجود بيلينجهام وفيل فودين وبوكايو ساكا وديكلان رايس وكول بالمر.

 

 لامين يامال لاعب برشلونة البالغ من العمر 17 عامًا

 

أصبح لامين يامال لاعب برشلونة البالغ من العمر 17 عامًا، والذي ساعد إسبانيا على الفوز على إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا، أصغر مرشح على الإطلاق للجائزة. وتفوق على حامل الرقم القياسي كيليان مبابي، الذي كان يبلغ من العمر 18 عامًا.

 

ويملك مانشستر سيتي وآرسنال أربعة ترشيحات لكل منهما، مع وجود رودري، وإيرلينج هالاند، وروبن دياس، وويليام ساليبا، ومارتن أوديجارد في القائمة بالإضافة إلى زملائهم في إنجلترا.

 

ويشكل حارس مرمى أستون فيلا إيمي مارتينيز، الفائز بالجائزة التي تمنح لأفضل حارس مرمى في العام الماضي، وبالمر حارس مرمى تشيلسي بقية لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في القائمة.

ويوجد أديمولا لوكمان لاعب أتالانتا ضمن القائمة المختصرة التي تضم 30 لاعبًا بعد تسجيله ثلاثية في الفوز على باير ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي. 

 

كما ضمت القائمة أيضًا جرانيت تشاكا لاعب ليفركوزن.

 

تم ترشيح ثنائي مانشستر يونايتد الشاب كوبي ماينو وأليخاندرو جارناتشو لجائزة كوبا التي تُمنح لأفضل لاعب تحت 21 عامًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز