عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السيسي يتفقد أجنحة ومعروضات الشركات في معرض مصر للطيران والفضاء

الرئيس السيسي يتفقد أجنحة ومعروضات الشركات المشاركة
الرئيس السيسي يتفقد أجنحة ومعروضات الشركات المشاركة

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجنحة ومعروضات الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء الذي انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء في نسخته الأولى، بمطار العلمين الدولي. 



 

ويقام المعرض تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة 300 شركة وجهة من مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم يمثلون أكثر من 100 دولة، إلى جانب ممثلي العديد من المنظمات الدولية والإقليمية في مجال صناعة الطيران والفضاء.

 

ويهدف المعرض الأكبر في أفريقيا والشرق الأوسط في مجال الطيران والدفاع والفضاء إلى دعم منظومة التصنيع والرقمنة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء، حيث يعد بمثابة منصة دولية لصناعة الطيران ووكالات الفضاء؛ لمناقشة الإنجازات في مجال استكشاف الفضاء والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء.

 

وتفقد الرئيس السيسي الجناح الصيني في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ، واستمع إلى شرح مفصل من رئيس شركة "كاديك" الصينية الذي أعرب عن تقديره لوزارة الدفاع المصرية لتنظيمها هذا المعرض المحترف والمؤثر، مضيفا أن القوات الجوية الصينية أرسلت طائرة النقل "واي 20"، وأسطورة الطيران الجوي " جي 10 سي " للمشاركة في هذا المعرض.

وأضاف أن شركة كاديك تقدم هذه المنظومة الابتكارية نيابة عن مجموعة الشركات الصينية " أفيك " ، مضيفا أنه يشارك في المعرض طائرة التدريب " كي 8 إي" وهي تحت الإنتاج المشترك بين مصر والصين ، وقام الرئيس السيسي بالتوقيع على كتاب للشركة الصينية بناء على طلب من رئيسها.

وعقب ذلك تفقد الرئيس السيسي الجناح الفرنسي، حيث أعربت مسؤولة فرنسية عن سعادتها بالتعاون مع مصر، مشيدة بالشراكة البناءة بين البلدين التي استمرت على مدى 15 عاما في مجال الطيران وخاصة مع الهيئة العربية للتصنيع .

وخلال تفقد الرئيس السيسي للشركات المشاركة في المعرض، أعرب أحد المسؤولين عن جناح دولة قطر عن شكره العميق لمصر على هذه الاستضافة . مشيرا إلى أن دولة قطر تشارك في المعرض بعدد من المنظومات والطائرات، وتأمل في تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز