عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

خلال استقباله المفوض البريطاني للتجارة مع أفريقيا

وزير الخارجية يشيد بالعلاقات بين مصر والمملكة المتحدة

أشاد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي ما تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة من تعاون قائم ومتزايد، لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية المختلفة، وفي مقدمتها الطاقة بما في ذلك الطاقة النظيفة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل وتوريد عربات للسكك الحديدية، بالإضافة إلى التعاون في مجال تطوير المدن والبنية التحتية، خاصة وأن المملكة المتحدة تأتي على رأس قائمة المستثمرين الأجانب في مصر. 



جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية، اليوم الاثنين، للمفوض البريطاني للتجارة مع أفريقيا جون هامفرى. 

 

وقال المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد "إن وزير الخارجية استعرض، خلال اللقاء، الإجراءات التي تقوم بها الدولة المصرية لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، ودعم التحول للاقتصاد الأخضر، وتوفير الحوافز الاستثمارية لتوطين بعض الصناعات الوطنية".. وأضاف أن وزير الخارجية أكد أن تلك الإجراءات ساهمت في حدوث طفرة استثمارية في مختلف الأنشطة الاقتصادية، وهو ما يمثل فرصة لجذب مزيد من الاستثمارات البريطانية إلى مصر.

 

وأشار إلى أن وزير الخارجية أعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة بمختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية التي تمثل أهمية للبلدين وتحقق مكاسب متبادلة، وكذلك تشجيع الشركات البريطانية على المزيد من الاستفادة من الفرص المتاحة بالمشروعات الجاري تنفيذها في مصر، خاصة مشروعات البنية التحتية، والمدن الذكية ومشروعات الطاقة المتجددة؛ بما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين. 

 

ولفت السفير أحمد أبو زيد إلى أن اللقاء تطرق إلى مسألة تعزيز التعاون وحشد الاستثمارات في القارة الأفريقية، حيث أعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر إلى تعزيز التعاون مع المملكة المتحدة في إطار تعاون ثلاثي في الدول الأفريقية، والاستفادة في هذا الشأن مما يملكه الجانبان المصري والبريطاني من تواجد وعلاقات استراتيجية وثيقة مع دول القارة، ولاسيما في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الطاقة النظيفة والمتجددة، والنقل، والبنية التحتية والصحة. 

 

من جهته، أشار المسؤول البريطاني إلى تطلع المملكة المتحدة لمواصلة تعزيز استثماراتها في مصر، والحرص على العمل بشكل مشترك في تعزيز الأعمال والتجارة والاستثمار بين البلدين وبناء القدرات؛ بهدف تعزيز التبادل التجاري بما يعكس عمق العلاقات المصرية البريطانية. 

 

وفي السياق، أشار المتحدث باسم الخارجية، في ختام تصريحاته، إلى أن وزير الخارجية حرص على الاستماع إلى الأفكار والمقترحات التي قدمها المفوض البريطاني للتجارة؛ لتعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بما يخدم مصالح الشعبين المصري والبريطاني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز