عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

طوكيو: اختراق طائرة عسكرية صينية المجال الجوي الياباني "انتهاك خطير لسيادتنا"

طائرة عسكرية صينية - أرشيفية
طائرة عسكرية صينية - أرشيفية

أعلن يوشيماسا هاياشي، المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن اليابان تعتبر اختراق طائرة عسكرية صينية لمجالها الجوي "انتهاكًا خطيرًا للسيادة"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية " أ ف ب".



وقال هاياشي: "إن انتهاك مجالنا الجوي من قبل طائرة عسكرية صينية لا يمثل فقط انتهاكًا خطيرًا لسيادتنا، بل يشكل أيضًا تهديدًا لأمننا، وهو أمر غير مقبول تمامًا".

وأضاف هاياشي: "نحن نعتقد أن هذا هو أول اختراق مؤكد ومعلن لمجالنا الجوي من قبل طائرة عسكرية صينية منذ أن بدأنا اتخاذ تدابير لمواجهة هذه الاختراقات".

وتابع قائلاً: "نمتنع عن إعطاء إجابة محددة بشأن الغرض من هذا الإجراء الذي اتخذته الطائرة الصينية. ومع ذلك، فإن الأنشطة العسكرية الصينية الأخيرة قرب اليابان تميل إلى التوسع وتصبح أكثر نشاطاً."

وأكد هاياشي أن "الحكومة ستواصل مراقبة الأنشطة العسكرية الصينية عن كثب وستتخذ جميع التدابير الممكنة لضمان الرقابة الصارمة ومنع أي انتهاكات جوية."

وذكرت اليابان أنها أرسلت مقاتلاتها بعد دخول طائرة المراقبة الصينية Y-9 مجالها الجوي لمدة دقيقتين عند الساعة 11:29 صباحاً (0229 بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين بالقرب من جزر دانجو في محافظة ناجاساكي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز