عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

انتقام الدب الروسي بدأ.. انفجارات واسعة في جميع أنحاء أوكرانيا

الانفجارات في جميع انحاء أوكرانيا
الانفجارات في جميع انحاء أوكرانيا

شنت روسيا هجمات عسكرية واسع النطاق على مناطق مختلفة من أوكرانيا، حيث تم تسجيل انقطاعات كبيرة في إمدادات الكهرباء والمياه. 



 

ووفقاً لوسائل الإعلام المحلية والروايات العامة، لا يزال الوضع حرجاً في العديد من المدن، بما في ذلك العاصمة كييف، بالإضافة إلى ريفني وجيتومير وترنوبل ولوتسك وكريفوي روج ودنيبر وأوديسا ولفيف.

وفي كييف، لوحظت مشاكل خطيرة في إمدادات المياه في أربع مناطق من المدينة في وقت واحد - شيفتشينكوفسكي، سفياتوشينسكي، سولومينسكي وجولوسييفسكي. 

 

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن المياه مفقودة في أجزاء كبيرة من هذه المناطق بسبب الأضرار التي لحقت بمنشآت إمدادات المياه.   وأكد رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، وجود انقطاعات في إمدادات الكهرباء، والتي، بحسب قوله، ناجمة عن مشاكل في شبكة الطاقة لعموم أوكرانيا.

وبالإضافة إلى ذلك، وقعت انفجارات مرة أخرى في كييف، مما أدى إلى تفاقم الوضع في المناطق المتضررة.

 

وتركت مرافق البنية التحتية الحيوية بدون كهرباء، مما أدى إلى اضطرابات خطيرة في نظام إمدادات المياه.

كما وردت أنباء عن انفجارات من روفنو حيث تصاعد الدخان فوق المدينة بعد الهجوم.

وأفاد السكان المحليون أن الهجوم قد يكون قد ألحق أضرارًا بمحطة فرعية للكهرباء، مما قد يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في المنطقة.

كما وقعت انفجارات في منطقتي جيتومير وترنوبل، وفي لوتسك بمنطقة فولين، أبلغت السلطات المحلية عن ضربات متكررة وأضرار في البنية التحتية المهمة.

كما تم تسجيل انفجارات في مدينة ايفانو فرانكيفسك.

   "كينجال" يدمر مواقع نظام الدفاع الجوي باتريوت في زولياني

كما استخدمت القوات المسلحة الروسية اليوم مرة أخرى صواريخ كينجال التي تفوق سرعتها سرعة الصوت لضرب مواقع نظام صواريخ باتريوت المضاد للطائرات الواقع في منطقة تشوليان في كييف.

 

ولم يكن هذا الهجوم هو المحاولة الأولى لتعطيل أحد أنظمة الدفاع الجوي الرئيسية لأوكرانيا، والتي زودها بها الحلفاء الغربيون.

وبحسب البيانات الأولية، تم اكتشاف موقع نظام الدفاع الجوي باتريوت بعد بدء هجوم صاروخي واسع النطاق. وبمجرد تحديد الموقع الدقيق للمجمع، تم ضربه بصاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت.   

 

القوات الروسية تدمر حظيرة تحتوي على طائرات F-16 في ايفانو فرانكيفسك

 

في سياق متصل، دمرت القوات الروسية حظيرة تحتوي على طائرات F-16 في ايفانو فرانكيفسك.

وفي مدينة ايفانو فرانكيفسك، تم تنفيذ ضربة على حظيرة الطائرات التي تم فيها تخزين المعدات التي تم تسليمها مؤخرًا للقوات المسلحة الأوكرانية.

وبحسب البيانات الأولية، فقد تم تدمير العنبر بالكامل نتيجة الغارة، وهناك احتمال أن يكون من بين المعدات المتضررة مقاتلات من طراز F-16 تم تسليمها إلى أوكرانيا كجزء من المساعدة العسكرية من الدول الغربية.

ومن المنتظر في الوقت الحالي ظهور أفراد المراقبة الموضوعية، لكن مصادر سبق أن أفادت بذلك.  وقالت إن القوات المسلحة الأوكرانية يمكن أن تخلق قصة عن عمد مفادها أن مقاتلات F-16  كانت موجودة في القاعدة الجوية في ايفانو فرانكيفسك. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز