عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"معضلة مبابي " .. أنشيلوتي ينسف التركيبة الهجومية في مدريد

انشيلوتي ومبابي
انشيلوتي ومبابي

بات الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد مضطرا لإجراء تعديلات علي "التوليفة الهجومية" لفريقه عندما يستضيف الملكي نظيره بلد الوليد في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني علي ملعب "سنتياجو برنابيو" بعد غد الأحد.



 

 

وأشرك أنشيلوتي الرباعي الهجومي كليان مبابي الوافد الجديد والبرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريجو والإنجليزي جود بيلينجهام خلال المباراة الرسمية الأولى للموسم في كأس السوبر الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي وانتهت بفوز الملكي بثنائية نظيفة، ولكن الأزمة ظهرت في المواجهة الثانية للفريق والأولي بالليجا أمام مايوركا والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

 

وخرج أنشيلوتي بعدها تعليقا علي المباراة في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" بأن الريال إفتقد "التوازن" .. وقال أنشيلوتي "لم نكن جيدين أمام مايوركا .. نحن بحاجة إلى الدفاع بشكل أفضل.. نحتاج إلى توازن أكبر".

 

 

ومن كلام أنشيلوتي ربما نستنتج أن المدرب من الصعب أن يلعب بنفس الرباعي مرة أخري بالتشكيلة الأساسية وإن بدأ بهم جميعا فمن المؤكد أن الأدوار التكتيكية ستختلف.

 

 

وكان هجوم الريال الموسم الماضي هو الأكثر خطورة وفاعلية في أوروبا كلها وحصد الفريق لقب الليجا ودوري الأبطال بجدارة .

 

 

ومع قدوم مبابي أصبح الجميع ينتظر خط هجومي "مرعب" للريال إلا أن ثمة مشكلة في كون مبابي وفينيسيوس وحتي رودريجو يفضلون جميعهم اللعب على الجهة اليسرى.. أمر أخر وهو أنه بمشاركة المهاجمين الثلاثة، فإن بيلينجهام مجبر على اللعب أكثر في الوسط والتخلي عن مركز "10" حيث لم يعد لهذا المركز وجود .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز