عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لتعظيم موارد الدولة

مساعد وزير الري: استغلال أملاك الوزارة بالمحافظات في مشروعات

الدكتور خالد وصيف
الدكتور خالد وصيف

قال مساعد وزير الموارد المائية والري للشركات والاستثمار الدكتور خالد وصيف، إن الوزارة تقوم بحصر شامل لكافة الأملاك والأصول والأراضي المملوكة لها بالمحافظات، وإزالة التعديات الواقعة عليها، واختيار أفضل السبل لاستغلالها في مشروعات تنموية واستثمارية تساهم في تعظيم مدخرات وموارد الدولة.



جاء ذلك وفقًا لبيان اليوم الخميس، عقب لقائه بمحافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني؛ لبحث وتعزيز سُبل التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة لإقامة مشروعات خدمية وتنموية واستثمارية تعود بالنفع العام على المواطنين.

 

من جانبه، أكد محافظ الشرقية حرص الجهاز التنفيذي على التعاون الدائم والتنسيق مع وزارة الري وكافة مؤسسات الدولة؛ للنهوض والارتقاء بمستوى الخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، مشيراً إلى أهمية توقيع بروتوكولات تعاون مشتركة بين الجهات المعنية؛ لتحديد حقوق وواجبات كل شريك تجاه الآخر؛ بما يضمن تحقيق المنفعة والصالح العام.

 

وبحث الجانبان آليات التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة؛ لةستغلال عدد من الأراضي المملوكة للوزارة بنطاق المحافظة؛ لإدراجها ضمن بروتوكول تعاون بين الطرفين وتعظيم الاستفادة منها في إقامة مشروعات ذات نفع عام، كما اتفق الجانبان على عدم طرح أي قطع أراضي دون الالتزام بالمخطط العمراني للمحافظة. 

 

حضر اللقاء المهندس محمد قاسم رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية، والمهندس خالد إبراهيم مدير عام ري غرب الشرقية، والمهندس صلاح عبد المجيد مدير عام ري شرق الشرقية، والمهندس محمد توفيق مدير عام ري الصالحية، والمهندس محمد عزيز مدير عام ري صرف جنوب الشرقية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز