عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهمها جوميز والإدارة.. 5 أسباب أطاحت بالزمالك من بطولة كأس مصر

الزمالك
الزمالك

ودع فريق الزمالك بطولة كأس مصر من دور الستة عشر في مفاجأة كبرى، بعد التعادل مع فريق طلائع الجيش في الوقت الأصلي والأشواط الإضافية، ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق العسكري.



 

حالة من الغضب العارم انتابت الجماهير البيضاء بعد خسارة بطولة كانت في المتناول، خاصة بعد انسحاب النادي الأهلي الغريم التقليدي من البطولة. 

هناك أسباب عديدة أدت إلى هذه النتيجة نستعرضها لكم في السطور التالية. 

1 - قرار جوميز

تمسك البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق، بالسفر إلى بلاده لقضاء إجازته، مع تكليف أحمد مجدي المدرب المساعد بإدارة مباريات بطولة الكأس.

 

لم يهتم جوميز بأهمية البطولة للجماهير، خاصة بعد خسارة الدوري، بتقديم نتائج كارثية، سافر إلى بلاده وترك الفريق في ظروفه الصعبة.

2 - مجلس الإدارة 

أعضاء مجلس إدارة الزمالك بقيادة حسين لبيب رئيس النادي، قرروا لعب بطولة الكأس بالناشئين، وموافقة جوميز على إراحة اللاعبين الأساسيين.

في قرار غريب للغاية، لأن هؤلاء الناشئين شاركوا في المباريات الأخيرة ببطولة الدوري، وظهروا بمستوى متواضع.

على الرغم من مطالبات الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي، منذ أيام بالتراجع عن هذا القرار، وإعطاء البطولة اهتمام أكبر بعودة الأساسيين لخوض مباريات الكأس، ولكن لم يهتم أحد وسافر جوميز، ووافق مجلس الإدارة على اللعب بالناشئين. 

3 - قلة خبرة اللاعبين 

فجأة وبدون مقدمات، وجد اللاعبون الصغار أنفسهم أمام مرمى النيران، بقيادة الفريق في بطولة مهمة دون تواجد نجوم الفريق القادرين على صناعة الفارق.

لا يملك ناشئو الزمالك خبرات كافية تجعلهم قادرين على لعب مثل هذه المباريات، والدليل الأكبر على قلة الخبرة هو تلقي هدف التعادل في الثواني الأخيرة قبل اطلاق صافرة نهاية اللقاء.

4 - ضغط المباريات

 اتحاد الكرة مُشارك في خسارة الزمالك وانسحاب الأهلي من البطولة، وفقدان كأس مصر قطبي الكرة المصرية.

عدم انتظام المسابقات في مصر وكثرة التأجيلات واستمرار الموسم الماضي إلى شهر أغسطس، وهو الوقت الذي بدأت فيه باقي الدوريات الموسم الجديد، كل هذه الأسباب أدت إلى هذا المصير.

ضغط المباريات أجبر النادي الأهلي على الانسحاب من البطولة لإراحة لاعبيه قبل بدء موسم جديد شاق مليء بالبطولات. 

ولنفس السبب لعب الزمالك بطولة الكأس بالناشئين ومنح اللاعبين راحة قبل خوض مباراة السوبر الأفريقي، مما أدى إلى الخروج من البطولة، ليفقد كأس مصر 50% من قوته الجماهيرية والتسويقية.

5 - غياب الجماهير 

قرر اتحاد الكرة لعب مباريات كأس مصر بدون حضور جماهيري، ليفقد الزمالك عنصرا مهما للغاية قادر على الضغط على المنافس ومنح لاعبي الأبيض دفعة معنوية، وغياب الجماهير أحد أهم أسباب خسارة البطولة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز