عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الوطني الفلسطيني: حكومة الاحتلال تتعمد إبادة الأسر الفلسطينية بجرائم لم يشهدها التاريخ

   قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح إن حكومة الاحتلال تتعمد إبادة الأسر الفلسطينية بعمليات انتقام من الأطفال والنساء لم يشهدها تاريخ الحروب.



وأضاف فتوح -في بيان اليوم الأحد، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن جرائم الاحتلال بحق العائلات تمثل استمرارا لسياسة الإعدامات والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني، والجريمة المرعبة بحق أم وأبنائها الستة في منطقة الحكر بمدينة دير البلح وصمة عار ستلاحق الإنسانية والعالم الغربي وإدارة بايدن الشريكة بحرب الإبادة والتهجير العرقي.

ودعا فتوح المجتمع الدولي إلى احترام قرارات مجلس الأمن والقانون الدولي الإنساني، وإيقاف المذابح الرهيبة، وتحمل مسؤولياتهم لوقف هذه الجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين، وعزل وحصار كيان الفصل العنصري ومعاقبته وطرده من المؤسسات الدولية لإجباره على التراجع وايقاف سياسة القتل والابادة الجماعية وانهاء احتلاله للأراضي الفلسطينية المحتلة.

من ناحية اخرى، بحث نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، مع مدير البعثة الفرعية للصليب الأحمر الدولي في فلسطين بيرتراند لامون، تطور وخطورة الأوضاع الإنسانية في ظل تواصل العدوان وجرائم الابادة بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد العالول - خلال لقائه لامون في مقر مفوضية التعبئة والتنظيم بمدينة رام الله-على المسؤولية المنوطة باللجنة الدولية للصليب الأحمر ودورها الإنساني في وجه جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، والأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، وفضحها، وعدم الرضوخ لسياسة الاحتلال المعطلة لدور اللجنة الدولية.

بدوره، بين مدير البعثة الفرعية بيرتراند لامون طبيعة الدور الذي تقوم به اللجنة، وما يواجهها من معيقات، مؤكدا التزامها بالقيام بمسؤولياتها الإنسانية في فلسطين بالقدر الذي لا تتعرض له البعثة من عوائق يفرضها الاحتلال، وأنها تبذل كل جهد للقيام بدورها المهني والانساني تجاه الشعب الفلسطيني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز