عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قوات "الناتو" البحرية تجري تدريبات مع نظيرتها اليابانية بشرق المتوسط

   أعلن حلف شمال الاطلسي "الناتو" عن إجراء ثلاث سفن تابعة للحلف تدريبات مع سفينتين يابانيتين في شرق البحر الأبيض المتوسط في خطوة تستهدف تطوير المهارات بين الجانبين وإظهار الالتزام القوي بالأمن البحري.



 

وأوضح بيان "الناتو" أن التمرين مع الجانب الياباني سمح بتدريب الكوادر من قوات الحلفاء والشركاء على مهارات البحارة والحفاظ عليها وتعزيز قابلية التشغيل البيني، حيث شهد التدريب مجموعة واسعة من الأنشطة من تدريبات المناورة إلى تدريبات الاتصالات.

 

ومن جانبه، قال قائد البحرية الملكية الكندية ماثيو كواتس، "نرى المزيد والمزيد من أهمية المحيطين الهندي والهادئ لحلف شمال الأطلسي، بالنظر إلى أن التطورات في تلك المنطقة يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على الأمن الأوروبي الأطلسي".

 

وتابع: "التمرين مع القوة البحرية اليابانية في شرق البحر الأبيض المتوسط هو تمثيل رائع للترابط بين الناتو واليابان، حيث تسمح هذه التدريبات لنا بتحسين قابلية التشغيل البيني ليس فقط مع أعضاء التحالف ولكن أيضًا مع شركائنا الدوليين".

وبدوره، قال كابتن البحرية الرومانية سيباستيان باروت، "إن التمرين مع نظرائنا اليابانيين وأعضاء التحالف يجسد التزامنا الثابت بالأمن البحري والتميز العملياتي، موضحا هذا التمرين سلط الضوء على الأهمية الحاسمة لمواصلة التعاون مع شركائنا على أعلى مستوى، علينا الاستفادة من أي فرص تدريب مع شركائنا وتعزيز قدرتنا على العمل معًا بشكل فعال وضمان استعدادنا دائمًا لحماية الطرق البحرية العالمية"، مؤكدت أن التزامنا بالحفاظ على حرية الملاحة والتصدي للتهديدات المحتملة أمر حيوي للحفاظ على الاستقرار والأمن في منطقتنا ".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز