عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية: إنشاء أول فرع لمكتبة مصر داخل قرية دماص

جولة محافظ الدقهلية
جولة محافظ الدقهلية

تفقد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم، أعمال التجهيزات الجارية بفرع مكتبة مصر العامه بقرية دماص التابعة لمركز ميت غمر، والذي تم إنشائها بقصر العزب بعد أن تبرع به أحفاده لإقامة مكتبة لخدمة أبناء القرية والقرى المحيطة.



 

جاء ذلك بحضور اللواء أنور عثمان، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، والدكتور إيهاب منصور، معاون المحافظ، ومحمد صلاح، مدير إدارة المتابعة بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ أن فرع مكتبة مصر بقرية دماص يعد أول فرع يتواجد بقرية على مستوى الجمهورية، وهذا يدل على حرص القيادة السياسية على نشر الثقافة واكتشاف المواهب واقتحام القرى، من أجل هذا نشر الوعي لدى الشباب.

 

ووجه اللواء مرزوق الشكر والتقدير للمتبرعين بهذا القصر لإقامة هذا الصرح العظيم، ليكون مصدر لتنوير الشباب بالثقافة والعلوم من الناس القرية والقرى المجاورة، في بداية لانطلاق فروع مكتبة مصر العامة بالقرى.

 

 

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من إنشاء فرع مكتبة مصر العامة، هو رفع حالة الوعي والثقافة لدى أهالي القرية والقرى المجاورة، من خلال القراءة وتشجيع المواطنين من كل الأعمار على تنمية عادة القراءة، والاستفادة من المواد الثقافية والتعليمية بالمكتبة، والمساهمة في تربية النشء تربية سليمة، فالمكتبة ستكون منارة تعليمية وتثقيفية لبناء وتشكيل شخصية المواطنين.

 

ووجه اللواء مرزوق بسرعة الانتهاء من أعمال التجهيز وفرش الأساس بالمكتبة، تمهيدًا لافتتاحها لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة، وتوصيل كل المرافق والخدمات العامة للمكتبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز