عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جندهما الموساد الإسرائيلي

عاجل| جويش كرونيكل: عنصران بالحرس الثوري الإيراني وضعا القنبلة أسفل سرير "هنية"

السنوار يخلف هنية في قيادة حماس
السنوار يخلف هنية في قيادة حماس

يمثل "يحيى السنوار" الذي كان يدير حركة حماس داخل قطاع غزة، وانتخب اليوم الثلاثاء، رئيسًا للمكتب السياسي للحركة خلفًا للشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتالته إسرائيل الأسبوع الماضي في العاصمة الإيرانية طهران.



 

ويأتي اختيار السنوار زعيمًا للحركة بمثابة عبء، نفسي مخيف للصهاينة، خاصة أن الساسة الإسرائيليين يلقبونة بهتلر حماس في غزة، حسبما جاء على لسان الكيان الصهيوني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتزامنًا مع إعلان حركة حماس انتخابها للسنوار رئيسًا لمكتبها السياسي، أطلقت المقاومة الفلسطينية ثلاثة صواريخ باتجاه سديروت وعسقلان في الكيان الصهيونيبفلسطين المحتلة. 

وقالت حركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، أنها عينت زعيم الحركة في غزة رئيسا لمكتبها السياسي - بدلا من إسماعيل هنية.

 

 

صحيفة بريطانية تنشر رواية إسرائيلية جديدة عن اغتيال هنية

 

 

وفي هذه الأثناء نشرت صحيفة "جويش كرونيكل" البريطانية هذا المساء تفاصيل إضافية عن تلك الليلة الدرامية لاغتيال هنية بأن الأمتعة التي كانت موضوعة تحت سريره وضعها اثنان من أفراد الحرس الثوري، تم تجنيدهم من قبل الموساد". ولمنع اكتشاف محتمل، ورد أن العملاء وضعوا عبوة ناسفة مسطحة، بعرض 3 سم × 6 سم، وتم تثبيتها في أسفل السرير، ولتقليل الضرر، استخدموا عبوة دقيقة أصابت غرفة هنية فقط.

جاء في التقرير أيضًا أن الوحدة 8200 شاركت أيضًا في عملية الاغتيال وساعدت الموساد في اعتراض المكالمات الهاتفية بين منظمي حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد والمدعوين ومن بينهم هنية. 

وبعد التأكد من نية زعيم حماس الذهاب إلى طهران للمشاركة في الحفل، قرر الموساد تنفيذ عملية الاغتيال في المجمع الذي يقيم فيه عادة خلال زياراته للعاصمة الإيرانية.

وبعد ذلك، بحسب الادعاء، أرسلت المخابرات الإسرائيلية عملاءها الخاصين لمسح المجمع، وتقديم معلومات لوجستية، ورسم خريطة لجميع الشوارع في المنطقة، وتحديد طرق الهروب، وجمع التفاصيل الأمنية.

 وواجه العملاء صعوبات بسبب ارتفاع مبنى الحرس الثوري الذي يقع وسط إحدى الغابات.

 

 وبحسب صحيفة "جويش كرونيكل" فإن العملاء تغلبوا على الصعوبات بارتداء الملابس الخضراء وتسلق الأشجار التي كانوا يطلون منها على المجمع.

كان الغرض الرئيسي من العملاء هو الإبلاغ عند وصول السيارة إلى مكان الحادث.

 ولم يحتجز الموساد العملاء داخل المبنى، لذلك، وفقًا لما ذكرته صحيفة "جويش كرونيكل"، قامت وحدة أخرى من العملاء، يرتدون أيضًا ملابس خضراء، بتسلق الأشجار، ونظروا من نافذة غرفة إسماعيل هنية- وأبلغوا مشغلي القنابل بعد ذلك.

 انطفأ الضوء في الغرفة، وبعد 10 دقائق من الساعة 01:20، دخل هنية غرفته وحارسه الشخصي يقف خارج الباب، وأعطيت الإشارة وتم تفجير القنبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز