عاجل
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

داود لمتدربي ليبيا.. المنهج الأزهري الوسطي سلاحكم لمواجهة الأفكار المغلوطة

أكد أ.د سلامة داود نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة - رئيس جامعة الأزهر، أهمية الرجوع الى الذات القويمة والاطلاع على ما قدمه العلماء السابقون من خلال عقل ناقد وفق المنهجية العلمية الدقيقة، وآداب الحوار.



جاء ذلك خلال لقاء دكتور سلامة داود بأئمة وواعظات ليبيا فى دورتهم العلمية الشرعية المكثفة المنعقدة بمقرالمنظمة  العالمية لخريجى الأزهر الرئيس بالقاهرة بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للتدريب بالأزهر الشريف.

وشدد دكتور داود على ضرورة الالتزام بالأمانة العلمية فى النقل، مشيرًا إلى عبارة "إن النقد مر فاستعيروا له خفة البيان" لتكون منهج عمل للدعاه كما تعرض لبعض المواقف من سيرة الصحابة فى هذا الشأن.

ونصح دكتور سلامة داود المتدربين، بضرورة الفهم والاطلاع المستمر على المصادر العلمية الصحيحة والدقيقة، مشيرًا إلى بعض المراجع التي يمكن أن تساعدهم فى مهمتهم، وأوصاهم  بضرورة أن يتمتعوا بالفهم  والوعى والإنصات الجيد للغير حتى يتمكنوا من النقد المنضبط وفق المعايير العلمية الدقيقة، ودعاهم ليقوموا بواجبهم لمواجهة الافكار المغلوطة والمتطرفة  وفق  منهج الأزهر الوسطى السمح.

فى ختام اللقاء أشاد المتدربون بمدى الاستفادة من محاضرات الدورة التدريبية وتطبيقها على الواقع المعاش،التي تعمل على صقل خبراتهم الدعوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز