عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أبو سحلي»: مصر قادرة على حماية الأمن القومي ومواجهة المخاطر والتحديات

اللواء هارون أبوسحلى
اللواء هارون أبوسحلى

أكد النائب اللواء هارون أبو سحلي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، عضو الهيئة البرلمانية عن حزب حماة الوطن، أن القوات المسلحة المصرية ومكانتها وقدرتها وكفاءتها قادرة على حفظ الأمن القومي المصري في السلم والحرب، وذلك لما وصلت إليه من تطورات في عهد الرئيس السيسي.



 

وقال «هارون»، في تصريح خاص لـ«بوابة روزاليوسف»، أن الأمن القومي المصري يواجه العديد من التحديات التي تتطلب استراتيجية شاملة ومتكاملة، موضحاً أن التهديدات التي يواجهها الأمن المصري ليست محصورة في أزمة غزة فقط، بل تشمل صراعات إقليمية أخرى من شأنها التأثير على الأمن السياسي والاستراتيجي لمصر، مثل الصراعات والنزاعات المستمرة في ليبيا والسودان.

وشدد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، على ضرورة تعزيز القدرات العسكرية وتحسين الأمن على الحدود وتنمية القدرات الاستراتيجية لمواجهة التهديدات الحديثة، مؤكداً أهمية تطوير الأمن السيبراني وحماية الأمن المائي والغذائي، وتعزيز الدور المصري على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأوضح اللواء هارون ابو سحلي، أن الدولة المصرية نجحت في ضبط الحدود ومواجهة الإرهاب، مشيراً إلى وجود تهديدات مستمرة مع ظهور موجات جديدة من الإرهاب، ومن ثم يتطلب الوضع تحركاً قوياً وفعّالاً لمواجهة هذه التهديدات.

وأضاف، أن الحكومة الجديدة أمامها فرصة لتقديم برنامج متطور يلبي كل التحديات ويعزز من قدرات البلاد في مواجهة المخاطر والتحديات الأمنية،  لتحقيق الاستقرار والأمن القومي المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز