عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في إطار رعاية الموهوبين والنوابغ لبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة

انطلاق البرنامج التدريبي للابتكار وريادة الأعمال لتأهيل الطلاب وتطوير أفكارهم بجامعة دمنهور

تبدأ أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة دمنهور، تنفيذ فعاليات البرنامج التدريبي للابتكار وريادة الأعمال للعام الجامعي 2025/2024، اليوم الأحد بمقر كلية التجارة، تمهيدا لإطلاق مسابقة طلاب من أجل مصر للابتكار وريادة الأعمال وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية رعاية الموهوبين والنوابغ والمُبتكرين ووضع آليات لاكتشافهم، وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.



 

وأكد الدكتور الهامى ترابيس رئيس جامعة دمنهور أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تأهيل الطلاب المشاركين الذين يرغبون في تطوير أفكارهم إلى نماذج عمل حقيقية وإنشاء شركات ناشئة، ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال و العمل الحر.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الطلاب المشاركين فى البرنامج خلال الفترة الزمنية للمعسكر التدريبي سيخوضون تجربة رائعة لفهم أوسع وأعمق لثقافة الابتكار وريادة الأعمال وكيفية ايجاد الأفكار والحلول المبتكرة للمشكلات المجتمعية المختلفة وكيفية تحويل هذه الأفكار لمشاريع قابلة للتطبيق والمنافسة.

وأوضح بأن تأهيل الطلاب خلال البرنامج التدريبي سيتم من خلال محاضرات وورش عمل تشمل عدة محاور تتضمن "مهارات القيادة وأخلاقيات العمل، مهارات حل المشكلات والتكيف، التحقق من صحة الفكرة، مخطط نموذج العمل التجاري، التسويق والمعاملات التجارية، عرض تقديمي للفكرة، المصطلحات التجارية، LINKEDIN"، لافتا إلى مشاركة نخبة من المحاضرين المدربين والخبراء في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

واضاف رئيس جامعة دمنهور بأنه من المقرر أن يفيد البرنامج التدريبي عددا كبيرا من الطلاب بمختلف الكليات ما بين جميع التخصصات العلمية والنظرية، حيث يقوم المتدربين المجتازين للبرنامج في المرحلة الأولى بتكوين فرق طلابية لتدريب الطلاب كل في كليته على ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والعمل الحر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز