عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الكاديكي يطلق ألقابا جديدة على نجوم العرب في أولمبياد باريس

أول ميدالية عربية مؤكدة في تاريخ الأولمبياد.. ماذا قال العالم عن تأهل مصر والمغرب

لفت تعملق المنتخب المصري الأولمبي، ووصوله إلى الدور نصف النهائي لأول مرة منذ 65 عاما، متابعي كرة القدم على مستوى العالم والوطن العربي ومن هؤلاء حازم الكاديكي الخبير الكروي الليبي والمعلق الرياضي الشهير الذي قال: «في حدث تاريخي يشعل الفخر في قلوب العرب، تأهل منتخبا مصر والمغرب، إلى نصف نهائي أولمبياد باريس، ما يفتح الباب أمام أول ميدالية عربية مؤكدة في تاريخ الألعاب الأولمبية بمسابقة كرة القدم».



 

 عادت مصر إلى هذا الدور بعد 60 عامًا تسعى لتحقيق إنجازها الأول بحصد ميدالية.

 

بينما حقق أسود الأطلس إنجازًا غير مسبوق بوصولهم إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخهم مما يضمن ميدالية عربية تاريخية وقد يحقق العرب ميداليتين في هذه الدورة.

 

إشادة بالمنتخب المصري

المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي تيري هنري أعرب عن تقديره للأداء القوي لمنتخب مصر، قائلًا: «المباراة القادمة أمام منتخب مصر، ستكون صعبة للغاية فهم يلعبون بشكل جيد ويتميزون بجودة عالية».

 

وقد برزت أسماء عدة في منتخب الساجدين بقيادة المايسترو الرائع محمد النني والمتألق زيزو بالإضافة إلى الهداف الصاعد بقوة إبراهيم عادل والحارس الشاب حمزة علاء الذي أطلق عليه الآن لقب "الحضري الجديد" في القارة السمراء.

 

إنجازات منتخب المغرب في الأولمبياد

منتخب المغرب يلعب أمتع كرة في الأولمبياد ويُعتبر أفضل منتخب في البطولة. يُدرس مشروع هذا المنتخب لكل المنتخبات العربية إذ تمكن من الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم ونصف نهائي الأولمبياد مما يسجل إنجازات تاريخية بحق.

 

هداف البطولة: سفيان رحيمي

تأهل رسميًا للعب على ميدالية: المنتخب المغربي سيخوض منافسات نصف النهائي بهدف تحقيق ميدالية.

أكثر منتخب سجل أهداف في الأولمبياد: 10 أهداف

أكثر منتخب صنع فرص محققة: 12 فرصة

نتائج بارزة: الفوز على الأرجنتين بنتيجة 2-1 والفوز على أمريكا بنتيجة 4-0

منتخب المغرب هو فخر كبير لكل العرب وكل أفريقيا إنجازاتهم تتحدث عن نفسها وهم يواصلون تقديم أداء رائع يُلهِم الأجيال القادمة.  بهذا التأهل التاريخي يثبت منتخبا مصر والمغرب أن العمل الجاد والعزيمة يمكن أن يحققا المستحيل.  نتمنى لهم التوفيق في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع راية العرب عالية في المحافل الدولية. إنجازات منتخبي مصر والمغرب ليست فقط مصدر فخر لأوطانهما بل لكل العرب. 

 

إن تواجد فريقين عربيين في نصف نهائي أولمبياد باريس يعكس قوة الإرادة والعمل الجاد.  نأمل أن نشهد لحظات تاريخية أخرى في هذه الدورة الأولمبية وأن يتوّج هذا الإنجاز بالميداليات التي يستحقها هؤلاء الأبطال.السهم الطائر : سفيان رحيمي

الحضري الجديد: حمزه علاء حارس مرمي المنتخب المصري

الصقر المصري: ابراهيم عادل

الحكيم: حكيمي

الاستاذ: محمد النني

التشجيع: زيزو

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز