عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

خلال زيارة مفتي ماليزيا لمقر منظمة خريجي الأزهر

د. شومان: "خريجى الأزهر" خير سفير لنقل الوجه الحقيقي للإسلام الحنيف

قال د. عباس شومان، رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر - أمين عام هيئة كبار العلماء: إن الأزهر الشريف يولي مكانة خاصة وقوية لدولة ماليزيا، ويسعى الأزهر دائمًا لاستمرار مساعيه وتعاونه المشترك مع كل قيادات دولة ماليزيا؛ لدعم أبنائه الوافدين بجامعة الأزهر في جميع المجالات العلمية والدينية والثقافية حتى يصبحوا نماذج مضيئة وخير سفراء للأزهر في بلادهم ينقلون الوجه الحقيقي للإسلام الحنيف.



جاء ذلك خلال استقبال مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور عباس شومان بمقرها الرئيس بالقاهرة، للدكتور لقمان عبدالله مفتي ماليزيا وعضو مجلس شورى فرع المنظمة بماليزيا والوفد المرافق له، بحضور اللواء وائل بخيت- نائب رئيس المنظمة.

 

وأكد الدكتور شومان، أن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحتضن كافة الطلاب الوافدين من كل دول العالم وبخاصة دولة ماليزيا باعتبار أن المنظمة رافد من روافد الأزهر الشريف وجند من جنوده تخدم رسالته الأسمى وهي لم شمل الأزهريين وتقديم كافة المساعدات لهم من خلال الأنشطة الثقافية والدورات التدريبية التي تعقد للأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى في العلوم الشرعية والتدريب الدعوي والإفتائي، وكذلك التعليم عن بعد والدورات الخاصة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، فضلًا عن التواصل الدائم مع منسقي مكاتب وفروع المنظمة لبحث سبل التعاون بين هذه المكاتب والمقر الرئيس للمنظمة بالقاهرة، من أجل تطوير أداء الأزهريين على كافة المستويات العلمية والعملية والثقافية.

من جانبه قال الدكتور لقمان عبدالله - مفتي ماليزيا وعضو مجلس شورى فرع المنظمة بماليزيا: إن للأزهر الشريف مكانة عالية في قلوب أبناء الدول الإسلامية، باعتباره قبلة العلم المستنير لكل طلابه في مشارق الأرض ومغاربها؛ لما يتميز به من تمكين لأبناء العالم الإسلامي من منهج الإسلام المعتدل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز