عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| "بولساي-4" الكوري الشمالي يدمر المدفع البريطاني "AS-90"

تدمير نظام مدفعي بريطاني
تدمير نظام مدفعي بريطاني

نجح النظام الصاروخي الكوري الشمالي "بولساي-4" في ضرب وحدة مدفعية ذاتية الدفع بريطانية من طراز AS-90 "SPG" تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية "AFU" ووقع الحادث على مسافة 15 كيلومترا من خط التماس القتالي "LCC" في أقليم خاركوف الأوكراني.  



وقال موقع "Avia Pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية إن النظام الصاروخي الكوري الشمالي طويل المدى مضاد للدبابات "بولساي-4"، الذي يصل مداه المعلن إلى 25 كيلومترًا، أثبت فعالية عالية في ظروف القتال. 

وأشار الموقع الروسي إلى أن هذا المجمع، الذي تم تطويره في كوريا الشمالية، هو نظام قادر على ضرب المركبات المدرعة وأهداف أخرى على مسافة كبيرة، مما يجعله ذا قيمة كبيرة في الصراعات الحديثة.

 

وأشار موقع  "Avia Pro" الروسي إلى أن المدفع البريطاني ذاتية الدفع AS-90 الذي تستخدمه القوات الأوكرانية هو وحدة مدفعية قوية مصممة للاشتباك مع مجموعة متنوعة من الأهداف في ساحة المعركة، ومع ذلك، في هذه الحالة، لم تكن قادرة على الصمود في وجه الضربة الدقيقة لـ"بولساي-4"، وهذه المنشأة المجهزة بوسائل التوجيه والتدمير الحديثة قادرة على ضرب الأهداف على مسافات بعيدة، كما ظهر في هذه العملية.    

رصد النظام الصاروخي الكوري الشمالي "بولساي-4" في منطقة خاركوف

رصد النظام الصاروخي الكوري الشمالي "بولساي-4" في منطقة خاركوف
رصد النظام الصاروخي الكوري الشمالي "بولساي-4" في منطقة خاركوف

 

يذكر أن نظام صاروخي كوري شمالي طويل المدى مضاد للدبابات "بولساي-4" تم اكتشافه في منطقة خاركوف. ويصنف هذا النظام على أنه نظام خارج خط البصر "NLOS"، مما يسمح له بالاشتباك مع الأهداف دون الحاجة إلى خط رؤية مباشر للهدف. ويتكون المجمع من حزمة إطلاق تتضمن ثماني حاويات بها صواريخ. يتم توفير المعلومات حول هذا بواسطة Clash Report.  

ونظام "Bulsae-4" هو سلاح حديث مصمم لتدمير الأهداف المدرعة بدقة عالية على مسافات طويلة. وفقًا للخبراء العسكريين، يمكن لهذا النظام أن يزيد بشكل كبير من القدرات القتالية للوحدات المجهزة به نظرًا لقدرته العالية على المناورة ونطاق إطلاق النار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز