عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بيت السناري يستضيف العرض المسرحي "في حارتنا شبح" الخميس المقبل

بيت السناري - أرشيفية
بيت السناري - أرشيفية

 يستضيف بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية العرض المسرحي "في حارتنا شبح" لفريق ضي لفنون الأداء والمسرح الدامج مساء يوم الخميس المقبل، بمقره بحي السيدة زينب بالقاهرة.



 

ويُقدم العرض رسالة تحذر من مخاطر الجهل والتعصب، وتؤكد أهمية الفهم والتحليل، وضرورة الحذر من اتباع الخرافات، كما يُسلط الضوء على أهمية التعاون بين أفراد المجتمع في مواجهة التحديات، من خلال أحداث مشوقة تبرز المخاوف والتوترات التي تعصف بالمجتمعات الصغيرة عندما تواجه الغموض والمجهول.

 

وجرى تحضير العرض من قبل خريجي ورشة الكتابة المسرحية في بيت السناري، وهو تأليف ماريو رمزي وإخراج سلمى محمد عبد النبي. يأتي هذا العرض؛ ليؤكد الأهمية الكبيرة للفن المسرحي كوسيلة فعّالة للتعبير الفني وتعزيز الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع.

 

ويسعى العرض إلى إتاحة الفرصة للجمهور للاستمتاع بتجارب مسرحية فريدة تحمل رسائل إيجابية تسهم في تطوير المجتمع ومكافحة الظواهر السلبية، كما يسلط الضوء على مواهب الفنانين من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ويشجع على اكتشاف وإبراز المواهب الشابة الواعدة في مجال المسرح.

 

يذكر أن العرض المسرحي الدامج "في حارتنا شبح" هو عرض تخرج الدفعة الثانية من ورشة الكتابة المسرحية التي أقيمت في بيت السناري، ويهدف فريق "ضي" لفنون الأداء والمسرح الدامج من خلال مشروعه السنوي تخريج دفعتين؛ إحداهما في التمثيل المسرحي؛ض والأخرى في التأليف والكتابة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز