عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

القنصلية الصينية تشارك في الاحتفال بالعيد القومي للإسكندرية

يانغ يي قنصل عام الصين بالإسكندرية
يانغ يي قنصل عام الصين بالإسكندرية

قال يانغ يي قنصل عام الصين بالإسكندرية إن جميع الدول العربية والصين سيعملان من أجل تعاون مشارك ومستقبل مشترك لبناء نموذج للتعاون الجماعي.



 

جاء ذلك خلال الاحتفالية بمناسبة العيد القومي لمدينة الإسكندرية، والتي تم تنظيمها بالتعاون بين القنصلية الصينية والمتحف القومي وهيئة تنشيط السياحة من خلال عروض فلكلورية للأطفال وسرد تاريخي للعلاقة المشتركة بين مصر والصين.

واضاف ان مصر والصين يواصلان تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون في مختلف المجالات والتعاون في بناء الحزام والطريق وتقديم مساهمات تربط طريق الحرير البري وطريق التوابل البحري ليكون اتصالا ثقافيا وفكريا وليس مجرد اتصال تجاري واقتصادي.

وأضاف أن هناك العديد من المشاريع المشتركة بين مصر والصين فهناك مئات العمال المصريين والصينيين من شركه تشاينا هاربور يعملون علي اتمام المرحلة الثانية من مشروع محطة الحاويات في ميناء ابوقير، بالإضافة الي أكبر مجموعة شركات انشاءات علي مستوي العالم في العلمين، وهي شركه الصين الهندسة المعمارية ويعمل بها أكثر من ١١٠٠فني صيني وأكثر من ٨٠٠عامل مصري.

كما بدأت شركة شيان الصينية للكهرباء مشروع تحويل الكهرباء الاستراتيجية في الإسكندرية والمناطق المحيطة بها بخلاف المصانع الأخري من حديد وملابس وغيرها وايضا الطلبة الصينيين الدارسين للغة العربية بالجامعات المصرية موضحا أن الصين تدعم بقوة السياحة الصينية في مصر ليشعروا بالاجواء التاريخية والحيوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز