عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. تفاصيل اعتذار محمد صبحي لـ"المتحدة" وتدخل أشرف زكي

الفنان محمد صبحى
الفنان محمد صبحى

تقدم الفنان محمد صبحي بالاعتذار من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتراجع عن اتهامه لها بما وصفه "اغتيال" لمسرحية "عيلة أتعمل لها بلوك".



 

ووصف محمد صبحي ما حصل بأنه يندرج تحت إطار "سوء التفاهم"، مؤكدًا احترامه للشركة ومعلنا تفويض الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، لاتخاذ ما يراه مناسبا لإنهاء الموضوع.

 

وقال صبحي، في بيان له: "تلقيت اتصالا من صديقي الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وتحاورنا حول أزمة مسرحية “عيلة اتعمل لها بلوك”، وبثها بالتليفزيون والمشاكل التي حدثت والتي قد يكون فيها سوء فهم".

 

وتابع: "ربما عرض المسرحية تم بثها دون إعلانات وتقديمها في موعد غير الذي اتفقنا عليه هو الذي سبب بعض الضيق لنا جميعًا".

 

وأكد صبحي على أنه كفنان والشركة المتحدة "لا بد أن نحرص على صورتنا وصورة وطننا مصر، وتركت للدكتور أشرف أن يتخذ ما يراه وينهي الموضوع.. احترامي للنقابة واحترامي للمتحدة ويظل بيننا الحب كمصريين لا نصنع صراعًا يلهينا عن تقدمنا ورفعة وطننا وريادتنا".

ومن جهتها، أصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانا عاجلا بشأن الأزمة بين الفنان محمد صبحي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، موضحة تدخل الدكتور أشرف زكي والتواصل مع الطرفين لإنهاء الخلاف.

 

وقالت النقابة في بيانها: "اتصل الدكتور أشرف زكي بالرئيس التنفيذي للشركة المتحدة وشرح له وجهة نظر الفنان الكبير محمد صبحي، وأنه لم يقصد أي إهانة للشركة المتحدة أو لمنتسبيها واحترامه للشركة ودورها الوطني وقد أبدى تفهمه لسوء الفهم".

 

وتابعت: "وعد النقيب بإغلاق أي خلاف مع الفنان محمد صبحي لما فيه مصلحة الفن المصري، مؤكدًا دعم الشركة المستمر لكل مبدع وقوى مصر الناعمة".

وتعود تفاصيل الأزمة في مسرحية "عيلة اتعمل لها بلوك" عندما نشر محمد صبحي بيانا على "فيسبوك"، تحدث فيه عن "اغتيال" العمل الفني بأيدي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، و"الإخلال" ببنود العقد، وأهمها عدم قطع المصنف الفني بإعلانات سوى بين الفصلين.

وردت الشركة المتحدة، في بيان مطول، بدأته بأنها "تابعت باستغراب وتعجب تصريحات الفنان القدير محمد صبحي التي ادّعى اغتيال مسرحيته “عيلة اتعمل لها بلوك".

 

وأضافت الشركة في بيانها: "آثرت الشركة الصمت في الساعات الماضية، حفاظًا على مصداقية فنان مصر الكبير، واحترامًا لقدره لدى الشركة، والذي اضطرها لقبول عرض مسرحية لديها الكثير من التحفظات على جودة محتواها؛ بشهادة المتخصصين الكبار من زملاء جيل الأستاذ محمد صبحي ومقامه".

وأوضحت أنها "قبلت المسرحية مراعاةً لخصوصية حالة الفنان محمد صبحي، وحفاظًا على وجود اسمه الرفيع على الشاشات المصرية بما يراه مناسبًا لنفسه، وقناعةً بأن الشركة المتحدة هي الباب المفتوح بالمحبة والتقدير والاحتواء لكل المبدعين المصريين مهما تغيّرت قدراتهم".

واستدركت الشركة: "ولكن فوجئت الشركة بإعلان الفنان الكبير اتخاذ الإجراءات القضائية ضدها، في وقائع غير صحيحة كُلّيةً، وذلك رغم التزام الشركة الصمت أمام كل ما سبق، في مشهدٍ غريب، استدعى اضطرار الشركة المتحدة إعلان الحقائق للرأي العام بكل شفافية احترامًا للجمهور المصري".

ونفت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بشكل قاطع، حذف أي مشاهد أو مقاطع أو كتم صوت أو أي تعديل على مسرحية "عيلة اتعمل لها بلوك".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز