عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نائب وزير الخارجية يؤكد استمرار دور مصر الداعم للسودان ومؤسساته ووحدة وسلامة أراضيه

السفير أبو بكر حفني محمود
السفير أبو بكر حفني محمود

   أكد السفير أبو بكر حفني محمود، نائب وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استمرار دور مصر الداعم للسودان ومؤسساته ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.



جاء ذلك خلال استقبال نائب وزير الخارجية - اليوم الثلاثاء - للمبعوث السويسري للقرن الأفريقي، سيلفان أستيه.

واستعرض نائب وزير الخارجية خلال اللقاء محددات الموقف المصري تجاه الأزمة السودانية.. مؤكدا حرص مصر على تعزيز الاستجابة للاحتياجات الإنسانية والإغاثية من جانب السودان.

وتناول اللقاء الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في دولة السودان، ونتائج محادثات سويسرا الأخيرة وما أسفرت عنه من تيسيرات على صعيد نفاذ المساعدات الإنسانية وفتح معبر "أدري".

كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، ومن بينها أمن البحر الأحمر والوضع في الصومال، حيث تناول نائب وزير الخارجية الموقف المصري الذي أعرب عنه رئيس الجمهورية خلال زيارة شقيقه الرئيس الصومالي يوم 14 أغسطس الجاري، والقائم على دعم وحدة وسيادة الصومال على أراضيه، والرافض لأي محاولات للتدخل في شؤونه الداخلية.

من جانبه، أعرب المبعوث السويسري للقرن الأفريقي عن تقديره الكبير للجهود المصرية في الحفاظ على استقرار منطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر، وكذا الدعم المصري لجهود استعادة الاستقرار في السودان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز