عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

رئيس الوزراء البريطاني يخطط للاجتماع مع رئيسة المفوضية الأوروبية خلال أسابيع

كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا
كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا

يخطط رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، لعقد اجتماع مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في غضون أسابيع؛ لتسريع "إعادة ضبط" العلاقات بعد ثلاث سنوات من خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.



 

وقال مسؤولون مطلعون على الخطط إن فريق فون دير لاين كان يأمل في رؤية ستارمر هذا الأسبوع، لكنه يعمل الآن على عقد اجتماع في أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر المقبلين، بحسب صحيفة /فاينانشيال تايمز/ البريطانية.

 

وقالت الصحيفة إن فون دير لاين كانت متغيبة عن الحدثين الدوليين الكبيرين اللذين حضرهما ستارمر منذ فوزه في الانتخابات في 4 يوليو الجاري، إذ كانت تقوم بحملتها الانتخابية لولاية ثانية على رأس المفوضية الأوروبية.

 

وأوضح ستارمر نيته إقامة علاقة جديدة مع أوروبا الأسبوع الماضي عندما استضاف اجتماعا لمجموعة السياسية الأوروبية في قصر بلينهايم مع ما يقرب من 50 من قادة الاتحاد الأوروبي والدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

وشارك شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، في الاجتماع، وقال إنه يأمل أن يتم وضع إعادة ضبط العلاقات على أساس رسمي في قمة ثنائية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في الأشهر المقبلة "حتى نتمكن من إظهار أن هذه العلاقة استراتيجية".

 

ويأمل ستارمر في إجراء المحادثات مع فون دير لاين "في المستقبل القريب"، وفقا لمساعديه، مع سعى رئيس الوزراء البريطاني إلى الحفاظ على الزخم مع الاتحاد الأوروبي.

 

وقال نيك توماس سيموندز، المبعوث الوزاري لستارمر إلى الاتحاد الأوروبي، للفاينانشيال تايمز الأسبوع الماضي إنه يريد إقامة "حوار منظم" حتى يتمكن وزراء ومسؤولو الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة من الاجتماع بانتظام لمناقشة قضايا مثل الأمن والتجارة والهجرة غير الشرعية والطاقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز