عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أطنانًا من التمور هدية المملكة لجمهوريات موريشيوس وخازاخستان وغينيا وسيريلانكا

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية المملكة العربية السعودية المتضمنة 25 طنًا من التمور لجمهورية موريشيوس.



وقام باستلام المساعدات نائب رئيس الوزراء في موريشيوس محمد أنور هوسنو، وذلك في مدينة موكا.

حضر التسليم وزير الخارجية والتكامل الإقليمي والتجارة الدولية مانيش جوبين، ومعالي وزير الثقافة آفيناش تيلوك، ومعالي وزيرة التضامن الاجتماعي فضيلة دورياو.

وفي إطار متواز، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية كازاخستان البالغة 25 طناً من التمور. وقام باستلام المساعدات نائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان كنجيلي ميرزاباييف، بحضور فريق من المركز، وذلك في العاصمة أستانا.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 25 طناً من التمور لبرنامج الغذاء العالمي في جمهورية غينيا، بحضور فريق من المركز، وذلك في مقر البرنامج بالعاصمة كوناكري. وقد وقع مندوب البرنامج العالمي للأغذية في كوناكري هيونغ جون ليم على مذكرة تسليم الشحنة.

وفي إطار متصل، سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 300 طن من التمور لبرنامج الغذاء العالمي في جمهورية سريلانكا، بحضور فريق من المركز. وقد وقع نائب مدير برنامج الأغذية العالمي في سريلانكا جيرارد ريبيلو على مذكرة تسليم الشحنة من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة، تمهيداً لتوزيعها على أكثر من 200 ألف فرد في جمهورية سريلانكا.

وأوضح نائب مدير برنامج الأغذية العالمي في سريلانكا أن المملكة تعد من أكبر الدول المانحة للبرنامج، معرباً عن امتنانه لهذه المساهمة السخية.

وتعد هذه الشحنة التي تم تسليمها جزءاً من تبرع المملكة لبرنامج الأغذية العالمي الذي سيتولى مسؤولية توزيعها في عدد من الدول.

ويأتي ذلك ضمن البرامج التي تقدمها حكومة المملكة لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً في مناطق مختلفة من العالم.

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز