عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وسط سيطرة حمراء.. الأهلي يتقدم على بيراميدز بهدف دون رد في الشوط الأول

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهي الشوط الأول من مباراة الأهلي وبيراميدز، بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد في شوط لبى بتوقعات جماهير القلعة الحمراء والفريق السماوي.



 

ويحل النادي الأهلي ضيفًا ثقيلُا على فريق بيراميدز في مباراة الجولة الـ31 من عمر بطولة الدوري الممتاز باستاد الدفاع الجوي.

 

بدأت أجواء الاثارة والمتعة منذ اللحظات الأولى من عمر المباراة، بمحاولة كل فريق تهديد مرمى الفريق ولعل أخطر فرص التي لاحت للفرقين كانت عن طريق تسديدة قوية لأحمد الشيبي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 10 إلا أن محمد الشناوي تمكن بكل براعة من التعامل مع الكرة وابعادها عن المرمى. 

 

وعلي الجانب الأخر بدأت أول فرص الأهلي الخطيرة بعدما نجح حسين الشحات من استخلاص الكرة ومرواغة مدافع بيراميدز بكل مهارة ليصنع عرضية إلى وسام أبو علي إلا أن محمود مرعي تمكن من انهاء محاولة المارد الأحمر بقطع الكرة وابعادها عن مرمى الفريق السماوي.

 

وفي الدقيقة 14، وعقب وقوع وليد الكرتي داخل منطقة جزاء النادي الأهلي نتيجة التحامه مع كريم فؤاد في كرة مشتركة، أعلن الألماني فيليكس تسفاير عن عدم استحقاق بيراميدز الحصول على ركلة جزاء وذلك بعدما عاد حكم المباراة إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحع قراره.

 

واستمرت محاولات المارد الأحمر ونظيره الفريق السماوي لتسجيل هدف التقدم الذي يمكن أحدهما من فرض سيطرته على أحداث اللقاء ولكن دون خطورة تذكر حتي الدقيقة 29، والتي شهدت على نجاح وسام أبو علي في ترجمة تمريرة إمام عاشور لأول أهداف الأهلي في اللقاء مستغلًا الخطأ الدفاعي الذي وقع به أحمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز.

 

وتسبب هدف وسام أبو علي في زيادة أحداث الإثارة والمتعة، وذلك بعدما أشعل الشرار عند لاعبي بيراميدز من أجل العودة إلى أجواء اللقاء وتسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، في الوقت ذاته اكتسب لاعبو المارد الأحمر المزيد من الثقة واستمر سيطرتهم على أحداث المباراة.

 

واحتسب الحكم الألماني 5 دقائق وقت بدل من ضائع لعمر الشوط الأول، إلا أن الـ5 دقائق مرت دون وجود أى خطورة تذكر على مرمى الفريقين، ليطلق فيليكس تسفاير صافرة نهاية الشوط بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد.

 

وكان السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح،  ورامي ربيعة، ومحمد عبد المنعم، وأكرم توفيق.

خط الوسط: مروان عطية، وإمام عاشور، وكريم فؤاد.

خط الهجوم: حسين الشحات، ووسام أبو علي، ورضا سليم.

 

يذكر أن فريق بيراميدز يأتي في المركز الأول من جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 68 نقطة من 28 مباراة.، بينما يحتل النادي الأهلي، المركز الثاني برصيد 63 نقطة من 25 مباراة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز