عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشوط الأول| الأهلي يتقدم على فاركو بهدف دون رد

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي وفاركو بتقدم الشياطين الحمر بهدف دون رد، في شوط مثير للقاء الذي يقام ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر بطولة الدوري الممتاز، باستاد القاهرة الدولي.



 

وشهدت الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول، على محاولات بسيطة من كلا الطرفين لتسجيل هدف تقدم مكبر ولكن دون خطورة تذكر. وفي الدقيقة 11 أضاع أكرم توفيق أول الفرص للمارد الأحمر التي أستطاعت أن تشكل خطورة حقيقة على مرمى محمد شيكا حارس مرمى فريق فاركو بتسديدة قوية إلا أنها خرجت إلى خارج الملعب.

 

وعقب كرة أكرم توفيق، أستمر الضغط الهجومي على دفاعات فاركو، التي تمكنت من التصدى لكافة محاولات لاعبو المارد الأحمر في ترجمة الضغط الهجومي إلى سيطرة إيجابية بتسجيل هدف التقدم.

 

وفي الدقيقة 22، وعلى الرغم من التحرك المميز لوسام أبو علي داخل منطقة جزاء فاركو، إلا أنه لم يوفق في تحويل تمريرة حسين الشحات المتقنة لفرصة هدف أول للقلعة الحمراء لتضيع فرصة جديدة لتسجيل هدف التقدم، وليتمكن شيكا من إنقاذ شباكه.

 

وحاول محمد شريف وعمرو جمال بجملة متقنة تهديد شباك محمد الشناوي، حارس مرمى المارد الأحمر، في أول تهديد خطيرة يواجه دفاعات الشياطين الحمر، ولكن محمد عبدالمنعم وقف لثنائي فاركو بالمرصاد وأستطاع انهاء هجمة لاعبى فاركو بدون خطورة تذكر على مرمى محمد الشناوي.

 

واستمر التعادل السلبي في السيطرة على أحداث الشوط الأول حتى الدقيقة 39، والتي شهدت على نجاح حسين الشحات بهز شباك محمد سعيد شيكا بهدف أول للنادي الأهلي بعدما تمكن من ترجمة تمريرة وسام أبو علي إلى تصويبة صاروخية وجدت طريقها صوب شباك نادي فاركو.

 

وعقب مرور دقائق معدودة على تقدم المارد الأحمر، حاول وسام أبو علي تعزيز تقدم الأهلي بتسجيل هدف ثاني، ولكن القائم حاول بين اللاعب الفلسطيني وبين محاولاته لتخرج الكرة إلى خارج الملعب.

 

ونجح أحمد فؤاد لاعب نادي فاركو في تشكيل خطورة حقيقة على مرمى النادي الأهلي للمرة الأولى أثناء الشوط، عقب تمكنه من التوغل داخل دفاعات المارد الأحمر وتصويب الكرة التي مرت على يسار محمد الشناوي إلى خارج الملعب.

 

وبانتهاء الـ 4 دقائق المضافة لعمر الشوط الأول، أطلق نادر قمر الدولة، حكم المباراة صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد.

يذكر أن المارد الأحمر يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 45 نقطة، جمعهم من خلال الفوز في 10 مباريات، والتعادل في 3 مواجهات وخسارة 2 آخرين، كما لا يزال يمتلك في جعبته عدد من المباريات المؤجلة. بينما يأتي فاركو في المركز الـ15 برصيد 25 نقطة جمعهم من خلال الفوز في 5 مباريات فقط والتعادل في 10 لقاءات والهزيمة في 12 آخرين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز