عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جيل جديد من المبدعين الأدباء

مكاوي يشهد حفل تكريم مواهب الإبداع الأدبي بسوهاج

 

 



  

شهد ضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي والدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج أمس الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤ م احتفالية تكريم المواهب الأدبية الشابة المشاركين بالعدد الثامن من مجلة "صبيان وبنات" بمكتبة رفاعة الطهطاوي بمجلس مدينة سوهاج. 

 

 

 

وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة ونظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي من خلال قصر ثقافة الطفل بسوهاج برئاسة حنان محسن التابع لفرع ثقافة سوهاج. 

 

 

بدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني أدارها الأديب عبد الحافظ بخيت مدير عام النشر الأسبق بالهيئة العامة لقصور الثقافة ورئيس مجلس إدارة نادي الأدب المركزي بسوهاج بينما رحبت حنان محسن مدير قصر ثقافة سوهاج للطفل والتي أكدت خلالها قيمة العمل الإبداعي للأطفال من المشاركين في الورش الأدبية والتي تحمل على عاتقها خلق جيل جديد من المبدعين الأدباء. 

 

 

بينما عبر مكاوي - خلال كلمته - عن سعادته البالغة لحضوره هذا العرس الثقافي واصفاً بأنها ليلة نجاح تحصد ثمرة كفاح مؤكداً أن استمرارية نشر المجلة في نسختها الثامنة هو دليل على نجاح نادي أدب الطفل في خلق جيل جديد من المبدعين الأدباء والذي يساهم بأنه دعامة أساسية في تشكيل وجدان الشباب وإعداده لمواجهة تحديات العصر. 

 

وأشار د. محمد عبد الهادي لدور الثقافة الفعال والحيوي في نشر الوعي موجهاً دعوة للشباب بأهمية المشاركة والتفاعل مع الفاعليات الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة موجهاً الشكر والتقدير للأستاذ ضياء مكاوي الذي يبذل أقصى جهد لدعم المحتوى الثقافي والفكري بسوهاج. 

وأضاف بخيت أن نادي أدب الطفل بسوهاج هو واحة إبداعية لاحتضان المواهب الأدبية الشابة مما لها دور بارز ثقافياً يتمثل في إكساب الطفل القيم والاتجاهات وترسيخ الهوية الثقافية. 

ووجه عبد المطلب الشكر والتقدير لكل من ساهم في تكريم المواهب الأدبية الشابة مستعرضاً ما تحتويه المجلة في نسختها الثامنة من مقتطفات من الإبداعات الأدبية للأطفال نتاج ورش نادي الأدب بقصر ثقافة الطفل بسوهاج حيث تحتوي المجلة على 41 قصة قصيرة مصورة باللغة العربية الفصحى لمواهب نادي أدب الطفل وبمشاركة الموهوبين بمرحلتي التعليم الأساسي.

واختتمت فعاليات الاحتفالية بتكريم عدد ٦٠ موهبة من المشاركين بمجلة صبيان وبنات الي جانب تكريم مواهب الفن التشكيلي ممن ساهموا في المجلة بابداعهم الفني حيث تم بمنحهم شهادات تقدير لما قدموه من إبداع أدبي وفن هادف وراقٍ.   

"صبيان وبنات" مطبوعة تعنى بأدب الطفل، تصدر عن نادي أدب قصر ثقافة الطفل بسوهاج والمشرف العام لنادي أدب الطفل القاص محمد عبد المطلب، مدير التحرير الشاعر علاء عبد السميع، وتصميم الغلاف نتاج ورشة الفنون التشكيلية وتحتوي على باقة من الإبداعات الأدبية للطفل منها مدينة الثلج، طرق على الباب، صرخة من فلسطين، القطة السحرية، ذكرى، نهر الدموع، اختفاء المومياء، المصير، وعمر آخر، و"قهوة" 

جاء ذلك بحضور الشاعر أوفى عبد الله الأنور وصلاح الجعفري مدير مكتبة رفاعة الطهطاوي بسوهاج وخالد عثمان مدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالإقليم وإيهاب عسكر وطاهر شافع مكتب رئيس الإقليم ووائل ابراهيم غالي ومحمد علي طه بحسابات الإقليم واحمد فتحي المشرف الإداري لفرع ثقافة سوهاج واحمد صابر مدير قصر ثقافة سوهاج ود. فاطمة الزهراء محمد رضوان رئيس قسم الموهوبين بالفرع وريناد محمود مدير المكتب الفنى بفرع ثقافة سوهاج ونخبة من أدباء وشعراء ومثقفي وفناني ومبدعي سوهاج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز