عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نيويورك بوست: بايدن أصبح أكثر "تقبلا" لإمكانية الانسحاب من انتخابات الرئاسة الأمريكية

جو بايدن الرئيس الأمريكي
جو بايدن الرئيس الأمريكي

كشفت صحيفة /نيويورك بوست/ الأمريكية النقاب،اليوم "الخميس"عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصبح أكثر "تقبلا" لاحتمال تخليه عن المضي قدما في خوض غمار سباق الرئاسة الأمريكية 2024، وذلك وسط تزايد الدعوات المنادية بانسحابه من الانتخابات المقرر عقدها في شهر نوفمبر القادم.



 

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مستشار بارز بالحزب الديمقراطي -رفض الكشف عن هويته- قوله "خلف الأبواب المغلقة .. نستطيع القول بأن بايدن أصبح "متقبلا" لإمكانية التخلي عن حملته لإعادة انتخابه والانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية".

وأشارت الصحيفة إلى أن البيت الأبيض أعلن إصابة بايدن (81 عاما) بفيروس كورونا أمس "الأربعاء"، بيد أن الرئيس الأمريكي كان يصر حتى الأيام القليلة الماضية على المضي قدما في سباق الرئاسة أملا في الفوز بفترة ولاية ثانية في البيت الأبيض، وذلك على الرغم من الدعوات المتكررة من الديمقراطيين له بالتنحي في أعقاب مناظرته الأخيرة مع الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب.  

وقال المستشار الديمقراطي: "لقد انتقل بايدن من تأكيده أن "كامالا هاريس لا تستطيع الفوز" إلى التساؤل "هل تعتقد أن كامالا يمكنها الفوز"،وأضاف "الشيء الوحيد المؤكد هو أنه (بايدن) أصبح أكثر "إنصاتا".

ولفت إلى " إن محادثات بايدن حول مستقبله في السباق الرئاسي لا تزال مستمرة على انفراد مع أعضاء حملته الرئاسية".

ويأتي ذلك في ظل تصاعد الضغوط على الرئيس الديمقراطي المخضرم في أعقاب أدائه الذي وصف بـ"الكارثي" في مناظرة أمام ترامب، وهو أداء دفع بعض الديمقراطيين، بمن فيهم شخصيات بارزة في الحزب مثل نانسي بيلوسي، للسؤال عن صحة بايدن العقلية، فيما برزت مطالبات بانسحابه من السباق الرئاسي حتى لو كانت هذه الدعوات لا تزال حتى الآن مقتصرة على قلة من البرلمانيين غير معروفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز