عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ختامها مسك بالجامع الأزهر

اجتمع الوافدون على مائدة إفطار عاشوراء تجسيدًا لقيم التقارب والمحبة التي ينادي بها الإسلام

اختتم الأزهر الشريف الإفطار الجماعي للطلاب الوافدين الذي أقيم لمدة ثلاثة أيام في ذكرى عاشوراء، وذلك في صحن الجامع الأزهر الشريف، الذي شهد تقديم 12 ألف وجبة إفطار للطلاب الوافدين، تم توزيعهم على مدار ثلاثة أيام. 



وقال الدكتور هاني مدير الجامع الأزهر، إن فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، يستغل كل مناسبة لتخفيف العبء على الطلاب الوافدين، من أجل إشعارهم بالانتماء والمساندة، وانطلاقًا من الدور الإنساني الذي يقوم به الأزهر الشريف على مر العصور، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تعد نموذجاً مشرفاً، شاهدًأ على جهود الأزهر الشريف في رعاية أبنائه من مختلف الدول الإسلامية، وتعزيز مكانته كمنارة للإشعاع الفكري والحضاري.

 

وأوضح مدير الجامع الأزهر، أن إفطار عاشوراء حظي بمشاركة واسعة من الطلاب الوافدين من مختلف الدول الإسلامية، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للأزهر الشريف على هذه المبادرة الكريمة التي أسهمت في إحياء شعورهم بالانتماء والأخوة.  

 

جدير بالذكر، أن الجامع الازهر نظم هذا الإفطار الجماعي للطلاب الوافدين للمرة الأولى في ذكرى عاشوراء، حيث قدم 12 ألف وجبة إفطار طوال ثلاثة أيام، تم توزيع 3 آلاف وجبة يوم الاثنين، و6 آلاف وجبة يوم الثلاثاء، و3 آلاف وجبة الأربعاء، في إطار الدور الإنساني الذي يقوم به الأزهر في خدمة ورعاية أبنائه الوافدين ضيوف مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز