عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مصر تشارك في أول بطولة عربية لجمباز الباركور بالأردن

   يشارك سيف هاني، لاعب منتخب مصر للجمباز، في أول بطولة عربية لجمبار الباركور بمدينة الزرقاء بالأردن خلال الفترة من 19 وحتى 21 من شهر يوليو الجاري.



وتقام البطولة العربية بمشاركة 9 دول وهي، الأردن ومصر والكويت والسعودية واليمن وفلسطين وسوريا والجزائر والمغرب.

ونجح الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للعبة، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي في إدراج منافسات فرع الباركور ضمن النشاط المحلي.

وكان الاتحاد المصري للجمباز أعلن في وقت سابق ضم رياضة "الباركور" لمسابقاته الرسمية على أن تكون لها منافستها الخاصة وتكوين منتخب خاص بها خلال الفترة المقبلة.

وانضم "الباركور" إلى الفروع الخاصة بالجمباز وهي (الجمباز الفني "رجال - سيدات" - الجمباز الإيقاعي - جمباز الترامبولين - جمباز الأيروبيك - الجمباز العام".

ومن المنتظر مشاركة فرع الباركور في منافسات دورة الألعاب الأولمبية ابتداء من 2028 كأحد فروع الجمباز بعد أن قام الاتحاد الدولي للجمباز بإدراج منافسات الباركور ضمن فروعه وتنظيم بطولات قارية ودولية في الأماكن المفتوحة.

وبدأ مسؤولو الاتحاد المصري للجمباز في العمل على تفعيل نشاط اللعبة من خلال تنظيم الدورة التدريبية والتحكيمية لمدربي الباركور، بدءا من يوم الخميس 19 يناير الماضي بالمركز الأولمبي بالمعادي وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز